التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،


أظهرت دراسة بريطانية، الأحد، أن واحدًا فقط من كل أربعة مصابين بكوفيد-19 تلقوا العلاج في المستشفى تعافى تمامًا بعد عام.

وأشارت إلى أن كون المصاب أمرأة أو يعاني من البدانة يزيد من خطر استمرار المشاكل الصحية.

هذه الدراسة التي عُرضت في المؤتمر الأوروبي لعلم الأحياء الدقيقة السريرية والأمراض المعدية في لشبونة ونشرت في The Lancet Respiratory Medicine، استخدمت بيانات المرضى البالغين في 39 مستشفى تابعًا لهيئة الصحة الوطنية في بريطانيا بين 7 مارس/ آذار 2020 و 18 أبريل/ نيسان 2021.

تم تقييم التعافي باستخدام مقاييس نتائج اختبارات مختلفة للمريض على مدى 5 أشهر وعام واحد بعد الخروج من المستشفى.

قام الباحثون بأخذ عينات دم من المشاركين خلال الإقامة التي استمرت 5 أشهر لتحليل وجود بروتينات التهابية مختلفة.

وتم فحص حوالي 2320 مريضا بعد 5 أشهر من خروجهم وفحص 33% منهم بعد عام.

وجدت الدراسة أن نسبة البالغين الذين تعافوا تمامًا لم تتغير بشكل ملحوظ بين خمسة أشهر وسنة بعد خروجهم من المستشفى: وبلغت 25,5% بالنسبة للمرضى الذين تم فحصهم بعد خمسة أشهر و 28,9 بالمئة لأولئك الذين ما زالوا في المشفى بعد عام.

ولفتت الدراسة أيضًا إلى أن كون المريض أنثى ومصابا بالبدانة ويستخدم جهاز التنفس الصناعي في المستشفى، هي عوامل ترتبط بانخفاض احتمال الشفاء التام بعد عام واحد.

تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا لكوفيد طويل الأمد الشعور بالتعب وآلام العضلات والخمول والارق وضيق التنفس.

135 193557 quarter hospitalizations corona recover 2

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .