التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،


تراجع سعر الدولار اليوم في سوريا خلال مستهل تعاملات الأحد 17 أبريل/نيسان 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

تحويلات السوريين بالخارج تنعش الاقتصاد

رجّح الاقتصادي السوري “عماد الدين المصبح”، ارتفاع حجم الحوالات الخارجية من السوريين المقيمين في الخارج إلى ذويهم، خلال شهر رمضان، لتصل إلى نحو 10 ملايين دولار يومياً (أي 300 مليون دولار شهرياً)، بحسب تصريحات صحفية أدلى بها لوسائل إعلام محلية.

وأشار كذلك إلى وجود تحويلات غير رسمية “يصعب تقديرها بدقة”، لكنّ قيمتها قد لا تقل عن الحوالات الرسمية التي تصل إلى شركات الحوالة ويستلمها السوريون بسعر أقل من سعر السوق.

يذكر أن معدل التحويلات في الأوقات الطبيعية يبلغ نحو 5 ملايين دولار يوميا وفق تقديرات أدلت بها جهات مقربة من الحكومة مسبقًا.

ويستفيد الاقتصاد السوري من تحويلات العاملين في الخارج، من خلال تحويل العملات الأجنبية وصرفها بالليرة السورية، مما يوفر للسلطات السورية تدفق جديد في النقد الأجنبي.

وقام مصرف سورية المركزي مؤخرًا برفع سعر شراء دولار الحوالات الشخصية الواردة من الخارج وأسعار الفائدة على الودائع المصرفية.

وبحسب بيان المركزي، فقد تم رفع سعر شراء الدولار لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج إلى 2800 ليرة بدلاً من 2500 ليرة (ما يمثل زيادة بمعدل 11 بالمئة). وهو السعر الذي يطبق على مجموعة من الحوالات، منها حوالات المنظمات الدولية غير الحكومية، وحوالات منظمات الأمم المتحدة، والحوالات الواردة عبر شركة ويسترن يونيون العالمية.وتزداد دولرة الاقتصاد السوري الذي تشله حرب مستمرة منذ نحو 11 عاما إذ يحاول السوريون حماية أنفسهم من خفض قيمة العملة ومن التضخم.

ورفع انهيار العملة أسعار السلع وزاد الصعوبات على السوريين الذين يكافحون لشراء الطعام وسداد فواتير الكهرباء وغيرها من الأساسيات.

سعر الدولار اليوم في سوريا

وتراجع سعر الدولار اليوم في سوريا، خلال التعاملات الصباحية ليسجل مستوى 3910 ليرات للشراء، و3945 ليرة للبيع، مقابل 3920 ليرة للشراء، و3955 ليرة للبيع خلال تعاملات أمس السبت.

أما في مدينة حلب فقد سجل سعر صرف الدولار 3905 ليرات للشراء، و3940 ليرة للبيع.

وبالنسبة إلى إدلب، فقد استقر سعر صرف الدولار أيضًا عند 3875 ليرة للشراء، و3915 ليرة للبيع.

سعر اليورو والإسترليني اليوم في سوريا

وبلغ سعر صرف اليورو الواحد في تداولات دمشق 4224 ليرة للشراء و4267 ليرة للبيع.

وبقى سعر الجنيه الإسترليني اليوم في سوريا لدى السوق الموازية (السوداء) عند نحو 5097 ليرة للشراء، و5153 ليرة للبيع.

سعر الريال والدرهم والدينار اليوم في سوريا

وتراجع سعر الريال السعودي اليوم في سوريا خلال تعاملات الأحد لدى السوق السوداء، عند مستوى 1040 ليرة للشراء، و1052 ليرة للبيع.

وتراجع سعر الدرهم الإماراتي اليوم في سوريا، عند فتح تعاملات الأحد ، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليسجل نحو 1062 ليرة للشراء، و1074 ليرة للبيع، مقابل 1064 ليرة للشراء، و1077 ليرة للبيع خلال تعاملات أمس.

وهبط سعر الدينار الكويتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية (السوداء)، ليبلغ مستوى 12793 ليرة للشراء، و12932 ليرة للبيع، مقابل 12848 ليرة للشراء، و12988 ليرة للبيع خلال تعاملات اليوم السابق.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .