التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

سهرة رمضانية لثقافة أسوان بقرية البحيرة

قصر ثقافة أسوان

مصطفى ابوبكر

أقام فرع ثقافة أسوان التابع لإقليم جنوب الصعيد سهرة رمضانية، ضمن فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والتى تنظم العديد من السهرات الرمضانية بعدد من القرى ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” وذلك حرصا على نشر الوعى الثقافى.

يأتي ذلك برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة واستمرارًا لفعاليات شهر رمضان، وإقامة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التى تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، وفى إطار التعاون مع المجلس القومى للمرأة وبإشراف إدارة الدراسات والبحوث، برئاسة الدكتورة حنان موسى.

تضمنت فعاليات اليوم الثانى للمشروع بقرية الرديسية بحرى قرية “البحيرة” مركز ادفو، محاضرة “مكانة المرأة فى الإسلام” للشيخ صلاح الدردير قال أولى الإسلام المرأة اهتماما كبيرًا ونظر إليها نظرة تكريم واعتزاز، فهى شريكة الرجل في تحمل مسؤوليات الحياة، وقد كلفها الله مع الرجل في النهوض بمهمة الاستخلاف في الأرض، وتربية الأبناء وتنشأتهم تنشئة سوية، وجعلها على درجة واحدة مع الرجل في التكريم والإجلال، فالإسلام قد أعطى المرأة حقوقها بعد أن عانت في الجاهلية خاصة حق الحياة، ومن حقوقها حق الميراث والتملك والزواج والنفقة وحقوقا أخرى، كما نهى عن الإساءة للنساء وأمر بمعاملتهن بالحسنى والرحمة.

إلى جانب ورشة فنية “رسم على الوجوه للأطفال” للفنان محمد أحمد، و “ورشة حكى” للباحث ياسر محمد عن الاسرة الصغيرة، ثم قدم عرض عرائس “الأراجوز” للفنان هانى فهمى، وفى الختام قدم عرض فنى لفرقة السباعية للإنشاد الدينى بقيادة الشيخ حسين البيومى قدمت الفرقة مجموعة من التواشيح والابتهالات الدينية.

وأقيم بقصر ثقافة العقاد، ورشة فنية “مشغولات رمضانيه من خامات البيئة” للفنانة علا ناجي، ضمن نشاط نادي المرأة بإستخدام ورق الكرتون والفوم لعمل فانوس رمضان، وبث “محاضرة رمضان والدراما”للمخرج مؤمن فتح الله لقصر ثقافة دهميت.

nabd


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .