التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما “طفل القرية والتسرب من التعليم” محور نقاش في ندوة بنيل زفتى.

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى، ندوة إعلامية بعنوان “طفل القرية والتسرب من التعليم” استهدفت الحد من التسرب من التعليم.

تحدثت فى اللقاء الدكتورة جيهان صابر مدير عام الإدارة التعليمية بزفتى، معرفة فى البداية مفهوم التسرب من التعليم على أنه انقطاع الطالب عن الدراسة سواء في بداية العام، أو نهاية العام الدراسي، أو بمعنى آخر ترك الطالب المدرسة لأي سبب من الأسباب، والتي تؤثر على مستوى الطالب في جميع المجالات التي ينبغي معالجتها.

وأضافت أن من أسباب التسرب من التعليم تدني التحصيل العلمي للطالب – ضعف مهارات الطالب التفاعلية والاجتماعية.

وأكدت فى حديثها على تأثير الأصدقاء والتسرب المدرسي قائلة أنه في هذه الحالات يكون إهمال التعليم منتشر على مستوى الحي بأكمله وتكون نسبة ألتحاق الأطفال بالمدرسة قليل، ما قد يسبب تأثر هذا الطفل بمحيطه ويسبب هذا التأثر نفوراً من المدرسة لديه وبالتالي التسرب منها.

وتطرقت إلى هروب أطفال القرية من التعليم نظراً للعوامل الاقتصادية حيث يعتبر العامل المادي ثاني أهم عامل للتسرب المدرسي بعد تدني مستوى التحصيل العلمي حيث أن تدني المستوى المعيشي للأسرة ينتج عنه عدة عوامل تدفع الطلاب للتسرب من المدرسة ومنها عدم قدرة الأسرة على توفير الحاجات المدرسية للطفل، المساعدة في تأمين احتياجات الأسرة وفي بعض الحالات يتجاوز الأمر تأمين مصروف للطفل ليتحول إلى حاجة الأسرة إلى تأمين احتياجاتها عن طريق عمل يقوم به هذا الطفل من أجل زيادة المردود المادي للأسرة.

وفى نهاية اللقاء تم فتح باب المناقشة من قبل الجمهور عن موضوعات هامة تهم العملية التعليمية وأولياء الأمور وتم الرد عليها من الدكتورة جيهان صابر مدير عام الإدارة التعليمية بزفتى.

أدارت اللقاء هبة يمانى مسئول البرامج بمركز النيل تحت إشراف عبد الله الحصرى مدير المركز، وعزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا، وسمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا.

elaosboa94536


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .