التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – عدوى جدري القرود .. ما الفرق بينها وبين كورونا ؟

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

الكتب: منة خالد

نشأ عدوى جدري القرود شعر ملايين الأشخاص حول العالم بالقلق ، فور انتشار عشرات الإصابات في بعض دول العالم ، وخاصة في أوروبا وأمريكا ، بما في ذلك بريطانيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ينتقل جدري القرود من الحيوان المصاب إلى الإنسان ، بينما ينتقل من شخص لآخر ، حيث تنتقل العدوى عادةً عن طريق الحيوانات المصابة في غرب ووسط إفريقيا ، وينتشر الفيروس المداري عن طريق القوارض ، بما في ذلك الجرذان والفئران وحتى السناجب. بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

عدوى جدري القرود

كشفت المواقع الطبية الدولية أن الإصابة بجدرى القرود يمكن أن تنتشر بين البشر فى الحالات التالية:

إذا عضتها حيوانات مصابة.

لمس الدم أو سوائل الجسم أو المقاييس.

كما يمكن أن يؤدي استهلاك الطيور الملوثة أو لحوم الحيوانات البرية إلى انتشار الفيروس.

يمكن لفيروس الأورثوبوكس أن يدخل الجسم من خلال تشققات في الجلد ، حتى لو لم تكن مرئية ، وكذلك من خلال العين والأنف والفم.

وتجدر الإشارة إلى أن جدرى القرود يمكن أن ينتقل بين البشر ، لكن الأطباء حول العالم أكدوا أنه نادر للغاية.

كيف ينتشر جدرى القرود؟

يمكن أن تنتشر عدوى جدري القرود من شخص لآخر إذا لمس شخص ما الملابس أو الفراش الذي يستخدمه الشخص المصاب أو عن طريق الاتصال المباشر بمقاييس الفيروس ، كما يمكن أن ينتشر الفيروس عن طريق السعال والعطس.

في ظل الارتفاع المستمر في عدد الحالات ، يعتقد الخبراء أن الفيروس ينتقل من خلال ملامسة الجلد للجلد أثناء ممارسة الجنس ، على الرغم من عدم ملاحظة هذه الآلية الدقيقة بعد.

عدوى جدري القرود

يستغرق ظهور عدوى جدري القرود حوالي 3 أسابيع في شخص مصاب. تشمل العلامات المبكرة للفيروس ما يلي:

– حمى وصداع.

آلام العضلات والظهر.

تضخم الغدد الليمفاوية.

قشعريرة وتعب.

– حكة في الجلد.

الفرق بين عدوى جدرى القرود وعدوى كورونا

أكد العديد من الأطباء حول العالم أن الإصابة بجدرى القرود لن تشهد مستويات انتقال فيروس كورونا حيث أن فيروس كورونا كبير وكبير الحجم مما يؤدى إلى تداعيات أكثر خطورة. لقد تسبب في وقوع الملايين من الجرحى ومئات الآلاف من القتلى.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .