التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – عقب الإعلان عنها.. ما هي مخاطر العاصفة الجيومغناطيسية التي ستضرب الأرض خلال ساعات

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

يتابع عشاق ومتابعي مجال الفلك، العاصفة الجيومغناطيسية التي ستضرب الأرض خلال ساعات، والتي نتجت عن ثوران بركان مطلقا رياحا ممغنطة نحو الأرض.

وتمثل خطورة تلك الرياح مشكلة على الإلكترونيات، من خلال تعطيل أجهزة البث والرادارات والإشارات اللاسلكية.

وفيما يتعلق بالعاصفة الحالية المتوقع انطلاقها لكوكب الأرض، حتى الآن لم يُكشف عن وجود تأثيرات لها سوى ظهور الشفق القطبي في بعض المناطق.

وعادة ما يتم تصنيف العواصف الشمسية الجيومغناطيسية بالرمز «Gx»؛ إذ يمثل حرف «x» بأرقام من 1 إلى 5 فالرقم 1 إشارة إلى العاصفة الأضعف والتي تحدث بعض التغيرات الغير مؤثرو في شبكات الكهربائية وأنظمة الاتصالات. 

وحذرت الإدارة الأمريكية الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، من عاصفة شمسية ستضرب الأرض، نتيجة ثوران بركان أطلق رياح شمسية قوية ممغنطة باتجاه كوكب الأرض.

ولاحظت الإدارة الأمريكية، عدد من العواصف المغناطيسية الأرضية القوية في الساعات الأخيرة بعد نشاط مكثف على الشمس تسبب في ثوران خيطي مختلفين ، يُعرفان أيضًا باسم الانبعاث الكتلي الإكليلي.

وصنفت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) العاصفة على أنها قويةـ قد يشهد السيناريو الأسوأ مشاكل مع الأقمار الصناعية والبشر الموجودين حاليًا في الفضاء. يمكن أيضًا التدخل في أنظمة الراديو والملاحة وقد تتعطل الحيوانات المهاجرة.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .