التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – عيد الأضحى 2022.. إليك شروط أضحية العيد وكيفية التوزيع

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

كتب : ندى محسن النحاس

اقترب عيد الأضحى 2022 وبدأ المسلمون في البحث عن أضاحي عيد الأضحى 2022 وشروط عيد الأضحى من أجل متابعتها واختيار الأضحية المناسبة.

من الشعائر الإسلامية لعيد الأضحى 2022 ذبيحة عيد الأضحى ، حيث قال الله تعالى: (أرسلوا إلى ربك وضحوا) الكوثر: 2 انظروا شروط ذبح العيد. الأضحى 2022 بنقاط واضحة.

شروط أضحية عيد الأضحى

عيد الأضحى 2022

عيد الأضحى 2022

L’Aïd Al-Adha 2022 commence le samedi 9 juillet 2022 et se poursuit jusqu’au mardi 12 juillet 2022. Le jour férié de l’Aïd Al-Adha est de 4 jours, qui sont le samedi, le dimanche, le lundi et الثلاثاء.

تبدأ العطلة الرسمية لعيد الأضحى المبارك يوم عرفة ، وتحسب فلكياً يوم الجمعة 8 يوليو 2022 م ، ويصادف 9 ذو الحجة 1443 هـ ، وتنتهي يوم الثلاثاء الرابع من عيد الأضحى المبارك. الأضحى في القطاع الحكومي ، بينما يحدده القطاع الخاص بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

شروط أضحية عيد الأضحى

وهذه شروط ذبح عيد الأضحى:

– وليكن من الماشية (الإبل – البقر – الغنم) ولا يجوز غير ذلك.

أن لا يقل سن النحر عن 5 سنوات للإبل وسنتان للأبقار وسنة للماعز و 6 أشهر للضأن و 7 أشهر للضأن.

– أن تكون الأضحية سليمة بدون مرض أو عيب في اللحم أو الدهن مثل المرض الظاهر (العرج – العمى – كسر القرن – سقوط الأسنان – الضعف – قطع الذيل – نتنة الفم).

حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن الله خير ولا يقبل إلا الخير).

– تجزئ أضاحي العيد لأهل البيت ، وكفى بالرجل عن نفسه وأهل بيته.

– تجوز الأضحية بالإبل والأبقار بين سبعة أشخاص أو أقل.

حيث قال جابر بن عبد الله – رضي الله عنه -: (خرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم كما هنأناه بالحج ، هكذا رسول الله صلى الله عليه وسلم. وامنحه السلام ، أمرنا بالانضمام إلى ساحة المعركة.

الشاه ليس سوى مكافأة باسم شخص واحد ، ويمكنه أن يتقاسم أجره مع الآخرين كما يفعل مع أسرته.

كما حدث عندما ذبح الرسول صلى الله عليه وسلم كبشين ، فما فعله الرسول عندما ذبح كبشين قال: (اللهم اقبلها من محمد وآل محمد ، أمة محمد ثم معه).

ويكون موعد النحر بعد صلاة عيد الأضحى وحتى ظهر اليوم الثالث من أيام التشريق ولا يذبح إلا في النهار.

تنقسم أضحية العيد إلى ثلاثة أجزاء (الوجبة ، الصدقة والهدايا) ، لا يجب أن تكون الأجزاء متساوية.

– البسملة والتكبير والعطف في الذبح ، حيث يقطع النصل ويرقد الحيوان ويلطف به ، وينام جانبه الأيسر باتجاه القبلة.

– أن الأضحية ملك لمن يضحي أو يضحي بمال موكله بعد الإذن.

شروط أضحية عيد الأضحى

عيد الأضحى 2022

توزيع الأضاحي

كما أوضحت دار الافتاء في تدوينة على موقعها على فيسبوك بخصوص توزيع أضاحي العيد أن أضاحي العيد يمكن الاستفادة منها من لحوم وكرشة وجلد كليًا أو جزئيًا من أجل طعام أو صدقة أو هدية ، لكنها ليست كذلك. يجوز إعطاء الجلد للجزار ولا يجوز بيعه.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .