التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،


احتفل مسيحيو إثيوبيا، أتباع الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية والبروتستانت، الأحد، بـ”عيد القيامة” أو ما يعرف بـ”عيد الفصح”.

ويعرف عيد الفصح محليا بـ”فاسيكا”، وفيه ينحر المسيحيون الذبائح من الماشية والأبقار والدجاج، ويفضل الغالبية أكل لحم البقر في هذا اليوم.

شهدت مختلف الكنائس في العاصمة والأقاليم الإثيوبية توافدا أتباع الديانة المسيحية؛ لأداء الصلوات والتعبد تقديسا لهذا اليوم.

127 133757 ethiopian christians celebrate easter 2

وعشية الاحتفال بعيد الفصح، هنأ رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، مسيحيي البلاد بعيد الفصح، داعيا في الوقت نفسه إلى اليقظة والتعرف على تحركات أعداء البلاد الذين وصفهم بـ”العدو التاريخي”.

ولفت إلى أن الهدف الوحيد للعدو (لم يحدده) هو تدمير بلادنا، وأضاف: “على الرغم من أن أعمالهم قد تبدو ناجحة لبضعة أيام، إلا أن إثيوبيا ليست مثل بقية العالم، سوف تقوم من بين الأموات مثل ما فعل يسوع المسيح”.

127 133757 ethiopian christians celebrate easter 3

127 133758 ethiopian christians celebrate easter 4

وتسيطر روح التكافل على المواطنين في هذا اليوم، إذ تسهم كل أسرة مع جيرانها لشراء (الذبيحة)، ويتقاسمونها مع غير القادرين من المسيحيين.

127 133758 ethiopian christians celebrate easter 5

وشكى عدد من المواطنين المسيحيين من ارتفاع الأسعار في سوق الماشية ومستلزمات عيد الفصح، وقال إنغدا تادسي إن سعر الدجاج ارتفع بالمقارنة بالعام الماضي في نفس الفترة حيث كان سعر الدجاج بـ400 بر إثيوبي العام الماضي فيما ارتفع هذا العام إلى 700 بر إثيوبي.

127 133758 ethiopian christians celebrate easter 6

وأضاف تاديسي الذي التقت به عدسة “العين الإخبارية” في سوق الدجاج بأديس أبابا، أن أسعار الدواجن ارتفعت بنسبة 100%.

وفي سواق الماشية، حيث عبر تاجر مواشي بأديس أبابا أوق يمر، عن سعادته بقدوم عيد الفصح، وقال لـ”العين الإخبارية”، إن أسعار المواشي هذا العام شهدت زيادة طفيفة حيث نجد أقل وزن من المواشية بـ3500 بر إثيوبي وأكثر ها 7 آلاف بر، (الدولار يعادل 51.29 بر)، مشيرا إلى أن الأوضاع الأمنية في بعض المناطق حالت دون توافر المواشي من مختلف مناطق البلاد.

127 133758 ethiopian christians celebrate easter 7

ويتبادل المسيحيون الإثيوبيون في يوم العيد التهاني ويقدمون الهدايا لبعضهم، وتكثر فيه الزيارات؛ إذ يعد “عيد القيامة” بالنسبة للأسر الأثيوبية يوم توحيد العائلة.

ويعرف عيد القيامة بأسماء أخرى أشهرها “عيد الفصح” و”البصقة” و”أحد القيامة”، وهو أكبر الأعياد في الديانة المسيحية.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .