التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – ” فضائل الشهر الكريم” فى أمسية رمضانية بحضور رئيس خريجى الأزهر بالغربية

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

" فضائل الشهر الكريم" فى أمسية رمضانية بحضور رئيس خريجى الأزهر بالغربية

جانب من الأمسية الرمضانية

ايهاب زغلول

احتفل أهالي محلة زياد، خلال أمسية رمضانية كبيرة بافتتاح مسجد ابو بكر الصديق أحد الصروح المعمارية الدينية الرائدة بمركز سمنود، والذي يواكب افتتاحه مع هلال الشهر الفضيل، وجاء ذلك بحضور الدكتور سيف رجب قزامل، رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بالغربية والعميد الأسبق لكلية الشريعة والقانون بطنطا، َالذى أكد على أهمية الجهود الخيرية في تقوية الروابط بين الناس ونشر الخير والسماحة والمودة بين أفراد المجتمع..

مُشيرًا إلى أهمية وقيمة الشهر الكريم في إعادة مسار النفس الإنسانية وتقويمها على الطاعة والخوف من الله وعلاج الظواهر السلبية التي تعتري الحياة بالرجوع إلى الله و الإكثار من العبادة والعمل الصالح قال تعالى (وَلۡتَكُن مِّنكُمۡ أُمَّةٞ يَدۡعُونَ إِلَى الۡخَيۡرِ وَيَأۡمُرُونَ بِالۡمَعۡرُوفِ وَيَنۡهَوۡنَ عَنِ الۡمُنكَرِۚ وَأُوْلَٰٓئِكَ هُمُ الۡمُفۡلِحُونَ). آل عمران: 104 وأضاف أن كل عبادة آداباً فالصلاة لها آداب، والحج له آداب والصوم كذلك له آداب عظيمة لا يتم إلا بها ولا يكمل إلا بأدائها.

وآداب الصيام منها ما هو واجب، يلزم العبد أن يحافظ عليها ويلتزم بها ومنها ما هو مستحب يزداد العبد بفعلها أجراً وثواباً ومن الآداب الواجبة: أن يقوم الصائم بما أوجب الله عليه من العبادات القولية والفعلية فيجب على الصائم المحافظة عليها والقيام بأركانها وشروطها وأن يجتنب جميع ما حرم الله عليه من الأقوال والأفعال فيحفظ لسانه عن الكذب والغيبة والنميمة والسب والشتم وفحش القول ويحفظ بصره عن النظر إلى المحرمات ويحفظ أذنه عن الاستماع للحرام ويحفظ بطنه عن كل مكسب خبيث محرم ولهذا يقول صلى الله عليه وسلم كما في الصحيح: (من لم يدع قول الزور والعمل به، فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه).

وأُمِر الصائم بحفظ لسانه عن اللغو وفحش القول والجهل على الناس حتى وإن تعرض للأذى من غيره، يقول صلى الله عليه وسلم: (الصيام جُنَّة، وإذا كان يوم صوم أحدكم، فلا يرفُث، ولا يصخب، فإن سابَّه أحد، أو قاتله فليقل إني امرؤ صائم) وقال صلى الله عليه وسلم: (ربَّ صائم حظه من صيامه الجوع والعطش) وهنا لا بد مع ذلك من حفظ الجوارح واستعمالها فيما يرضي الله..

جاء ذلك برعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بحضور الشيخ سمير أحمد هلال، مدير الإدارة التعليمية الأزهرية، والشيخ أدهم محمد الشرقاوى، من علماء اللغة المشتغلين بالدعوة، والقارئ الشيخ السيد محمد الطنطاوى، بالإذاعة المصرية، والدكتور عبد العزيز سلام، مداح الرسول، الشيخ أحمد فهيم، المبتهل بالإذاعة، والشيخ محمد حسانين قشانه، موجه العلوم الشرعية بإدارة سمنود الأزهرية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة المسجد، من بينهم: المحاسب سامح نبيه السامولى، والدكتور عبد العظيم بدوى ندا، و محمد الرفاعى صقر، وحامد أبو العينين دراج.

ورحب الحضور بمشاركة المنظمة العالمية لخريجى الأزهر بالغربية، في احتفالية القرية بمسجدها العامر، شاكرين جهود قيادتها في خدمة رسالة الأزهر الشريف.

nabd


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .