التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – فضل يوم عرفة والدعاء المستحب من السنة النبوية

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

كتب : حسين حمدان

يعتبر يوم عرفة من أهم أيام السنة الهجرية ، حيث يقف الحجاج في جبل عرفات يتوسلون إلى الله تعالى ، من الظهر حتى غروب الشمس ، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة. الشرط الأساسي والرئيسي لطقوس الحج. قال صلى الله عليه وسلم: “الحج عرفة” ، وفي الغد أعظم عيد للمسلمين (عيد الأضحى).

فضل يوم عرفة

D’après les mérites du jour d’Arafat expiation pour les péchés comme le Prophète a dit qu’il a dit: “Jeûnant le jour d’Arafat, j’espère que Dieu expiera pour l’année qui la précède et l’année يتبع.”

عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يصوم يوم عرفة في الحديث الشريف “كان يصوم تسعة أيام ذي الحجة ويوم عاشوراء وثلاثة أيام من كل شهر أول الاثنين. ، والأول من أيام الإثنين.

دعاء يوم عرفة

وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “خير الدعاء دعاء يوم عرفة”. ».

الدعاء يوم عرفة

ومن أدعية يوم عرفات:

“اللهم يا صاحب الملكوت ، أعطيت الملك لمن شئت ، وأخذت الملك من شئت ، وأكرمت من شئت ، وذللت من شئت ، وذللت من شئت ، فيك. اليد الطيبة أنك جبار على كل شيء ، هذا العالم والآخرة ورحمتهم ، فأنت تعطي لمن شئت وتمنع من شئت.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .