التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – قانون التأمين الموحد ينهي التعددية التشريعية لتحقيق خطة التنمية المستدامة

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

أكد النائب فرج فتحى فرج، أمين سر لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، أن مشروع قانون التأمين الموحد الذي يناقشه مجلس الشيوخ خطوة مهمة نحو رسم قواعد محددة وشاملة لصناعة التأمين فى مصر، مشيرًا إلى أهمية مشروع القانون فى تحقيق خطة الدولة فى الإصلاح والتنمية المستدامة، بإنهاء التعددية التشريعية وخلق شبكة أمان للمجتمع، وتنظيم صيغ التأمين التكافلى ومتناهى الصغر.

وأضاف «فرج»، أن المشروع ينظم قواعد الإشراف والرقابة التأمين في مصر، وفقًا للقواعد المنصوص عليها فى قانون صناديق التأمين الخاصة، وقانون الرقابة والإشراف على التأمين، وقانون التأمين الإجبارى عن المسؤولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع تحت مظلة قانون موحد، ليصبح لدى سوق التأمين المصرى ينظمه قانون موحد وشامل يحتوى فى طياته آليات الإشراف والرقابة على ممارسة نشاط التأمين فى مصر، أيا كان الشكل الذى يتخذه ممارس النشاط فى مصر، ومهما تعددت صیغه وأنظمته الأساسية.

وشدد أمين سر لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، على أن التطبيق العملي على أرض الواقع أكد الحاجة الماسة إلى وضع قواعد تفصيلية أيضا لتنظيم المهن والخدمات المرتبطة بنشاط التأمين والتي لم يسبق معالجتها لحماية حقوق حملة الوثائق والمستفيدين، لافتًا إلى أن المشروع يعمل على تسريع التحول الرقمي، والتشجيع على استخدام التكنولوجيا المالية.

ولفت «فرج»، إلى أن مشروع قانون التأمين الموحد سيحقق الشمول التأميني، بالوصول لجميع شرائح وفئات المواطنين من خلال تنظيم لصيغ التأمين التكافلي، كما أنه يعمل على بسط المظلة الرقابية على نشاط الرعاية الصحية سعيًا لدعم التأمين الصحي الشامل مستقبلا.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .