التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،


حكايات انتقال اللاعبين بين الأندية تمتلئ بالعديد من القصص المثيرة، علما بأن سوق التعاقدات أصبح من العلامات الرئيسية في كرة القدم.

“العين الرياضية” تستعرض في التقرير التالي، إحدى الصفقات المثيرة التي تمت في القرن الـ20، بالنظر إلى السيناريو الذي صاحبها، وهنا الحديث عن المهاجم الفرنسي تييري هنري وانتقاله من يوفنتوس إلى أرسنال في 1999.

بداية استثنائية

ولد تييري هنري يوم 17 أغسطس/ آب 1977، في فرنسا علما بأنه ينحدر من عائلة تنتمي لجزر الأنتيل، وهي كانت إحدى المستعمرات الهولندية.

عرف عن تييري هنري منذ الصغر حبه الشديد لكرة القدم، وخاصة تسجيل الأهداف، ليلتحق بأكاديمية المدينة التي ولد فيها بفرنسا، وهي ليس يوليس.

ظل هنري يتنقل بين عدة أكاديميات فرنسية، حتى استقر به الحال في أكاديمية موناكو عام 1992.

جذب هنري أنظار مدربي موناكو، ليتم تصعيده للفريق الأول في 1994، لتنفجر موهبته التهديفية في الدوري الفرنسي، وينضم لمنتخب فرنسا عام 1997.

واصل هنري التوهج، وكان أحد أفراد المنتخب الفرنسي المتوج بكأس العالم 1998، ليخطف أنظار كبار القارة الأوروبية، إلا أن موناكو ظل متمسكا بخدماته.

ولكن لم يستطع موناكو الصمود طويلا، ليرحل هنري في يناير/ كانون الثاني 1999 صوب يوفنتوس مقابل 10.5 مليون جنيه إسترليني.

لوتشيانو موجي

بطل الفضيحة يطرد هنري

رغم أن الآمال كانت كبيرة على هنري من قبل جماهير يوفنتوس، لكن اللاعب فوجئ بالمدرب مارشيلو ليبي يضعه في مركز الجناح بدلا من المهاجم.

لم يشعر هنري بالراحة في هذا المركز حيث سجل 3 أهداف فقط في 16 مباراة، ليذهب بعد نهاية موسم 1999 إلى ليبي ويخبره بذلك، لكنه لم يجد أي تفاهم من جانب المدرب الإيطالي.

قام هنري بتصعيد الموقف، وذهاب إلى لوتشيانو موجي مدير عام يوفنتوس، لكن الأخير رفض طلب هنري بالتحدث مع ليبي، ليدخل اللاعب وموجي في خلافات قوية.

هذه الخلافات جعلت هنري يطلب الرحيل عن يوفنتوس، لينتهز أرسنال الفرصة بقيادة مدربه التاريخي أرسين فينجر، والذي عمل مع اللاعب في موناكو، ويقوم باستقدامه في صيف 1999 مقابل 11 مليون جنيه إسترليني.

المثير أنه بعد عدة سنوات وتحديدا في العام 2006، تم عزل موجي من منصب مدير عام يوفنتوس، بل ومنع من ممارسة أي نشاط كروي في إيطاليا، فضلا عن الحكم بسجنه لعدة أشهر بسبب تورطه الرئيسي في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في الدوري الإيطالي والتي عرفت إعلاميا باسم “الكالتشيوبولي”.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .