التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،


مازال منتخب الجزائر يتمسك بأمل المشاركة في كأس العالم 2022، التي ستحتضنها دولة قطر انطلاقا من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وكان منتخب “محاربي الصحراء” فشل في تجاوز عقبة الكاميرون بالدور الحاسم من التصفيات الأفريقية, حيث فاز عليه في مباراة الذهاب خارج ملعبه بهدف دون رد, قبل أن يتكبد خسارة تاريخية في الإياب على ملعب “مصطفى تشاكر” بنتيجة 1-2.

وخلفت المباراة الثانية ردود أفعال جماهيرية ورسمية مازالت مستمرة حتى اللحظة, بما ينبئ بتطورات مثيرة تشبه تلك التي عرفتها المباراة الشهيرة بين الترجي التونسي والوداد المغربي, في نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2019.

أخطاء تحكيمية فادحة

شهدت مباراة “مصطفى تشاكر” قرارات اعتبرها الجزائريون “غير موفقة” من الحكم الجامبي باكاري جاساما الذي احتسب الهدف الأول لمنتخب الكاميرون، بعد أن كان مسبوقا بمخالفة دفع ضد اللاعب عيسى ماندي.

الحكم الأفريقي المثير للجدل تغاضى أيضا عن احتساب ركلة جزاء ليوسف بلايلي, الذي تعرض لعرقلة واضحة من قبل أحد مدافعي منتخب الكاميرون، حسب النقاد والمحللين وخبراء التحكيم.

وما زاد الشكوك حول وجود استهداف صريح لمنتخب الجزائر من قبل الحكم الجامبي هو عدم الاستعانة بتقنية الفيديو, بالرغم من وجود عدة لقطات مثيرة للجدل كلها.

الحكم باكاري جاساما

جاساما ينجو من كارثة

مستوى بكاري جاساما أثار غضب الجماهير الجزائرية، التي هاجمته بقوة في الملعب, قبل أن تحاصره في المطار أثناء مغادرته للجزائر.

ولولا الحماية الأمنية التي تمتع بها جاساما, فإن الأخير كان يواجه خطر التعرض للاعتداء والضرب من قبل الجماهير الغاضبة.

الحكم باكاري جاساما


تحرك جماهيري واسع

لم تقف الجماهير الجزائرية مكتوفة الأيدي بعد “الظلم التحكيمي” الذي تعرض له منتخب بلادها خلال مباراة الحسم أمام الكاميرون في تصفيات المونديال.

وفي هذا الصدد، نظمت حملات على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الضغط على الاتحاد الدولي لكرة القدم بهدف إعادة المباراة.

هذه الحملات وصلت لحد تنظيم وقفة احتجاجية من أمام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في سويسرا, حيث تم رفع لافتات تهاجم الحكم الجامبي وتطالب برد الاعتبار لمنتخب الجزائر وإعادة المباراة.

جماهير الجزائر

الفيفا يتدخل في الأزمة

على الصعيد الرسمي, قام الاتحاد الجزائري لكرة القدم بمراسلة الفيفا من أجل المطالبة بفنح تحقيق في المباراة، في ظل ما اعتبره مسؤولوه “أداء مشبوها للحكم جاساما”.

من جهته، قام الفيفا بتحديد يوم 21 أبريل/ نيسان الحالي، موعدا للنظر في الشكوى الجزائرية.

جياني إنفانتينو

جاساما يستفز الجماهير

في أول رد فعل على حملة الانتقادات التي طالته من قبل الجماهير الجزائرية, لم يتوان الحكم الجامبي في استفزاز جماهير “الخضر” بطريقة غريبة.

وقال باكاري جاساما في تصريحات له لصحيفة “ستاندارد” الجامبية: “البعض يعلق فشله على الحكام، فإذا فازوا سيكون الحكم بالنسبة لهم جيدا، وإذا خسروا سيتم تصنيفه بأنه سيء”.

جماهير الجزائر

قرار من الفيفا؟

تجتمع لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 21 أبريل للنظر في التظلم الذي تقدم به الاتحاد الجزائري للعبة.

وتبدو كل الاحتمالات ممكنة في هذه القضية, ولو أن عدم إيقاف باركاري جاساما إثر تلك المباراة، يؤكد أن الفيفا يتجه نحو تأكيد تأهل منتخب الكاميرون لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

الاتحاد الدولي لكرة القدم

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .