التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – كيف تحصل على جسم صحي في رمضان 2022؟.. إليك أهم نصيحة

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

كيف تحصل على جسم صحي؟

إليك أهم نصيحة يوجهها الأطباء وأخصائيي التغذية التي تكمن في الحصول على البروتين النباتي.

وتوضح الدراسة أن يمكن للأطعمة النباتية أن تصنع بروتينا كاملا بمعني أن بروتين يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة وذلك عن طريق الجمع بين رقائق الحمص والبيتا والفاصوليا والأرز.

الأسبوع تقدم كيفية الحصول علي البروتين النباتي من اكلات رخيصة وسهلة وبسيطة لتناسب جميع الفئات وخاصة كبار السن بسبب ضعف قدرتهم البدنية

1- زبدة الفول السوداني الطبيعية

زبدة الفول السوداني غنية بالبروتين، ومن الأفضل أن تكون مصنوعة في المنزل، وأن الأشخاص الذين يدرجون الفول السوداني او زبدة الفول السوداني في وجباتهم الغذائية أقل عرضة للإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري.

2-حبوب فول الصويا غير الناضجة (تباع مقشرة أو كاملة)

تعتبر حبوب فول الصويا وجبة خفيفة ولذيذة، كما أنها رخيصة الثمن. وهي غنية بالبروتين، فيحتوي كوب واحد علي ١٧جراما من البروتين.

وتعد حبوب فول الصويا من مناسبة جدا للذين يتبعون نظاما غذائيا نباتيا.

3-الفاصوليا السوداء

تعد الفاصولياء السوداء من أكثر أشكال البروتين النباتي جودة، وأسعارها معقولة بشكل عام. ويحتوي كوب واحد علي أكثر من 15 جراما من البروتين،

4-العدس

العدس بجانب أسعاره معقولة للغاية، ولكنه ايضا مصدر كبير للبروتين النباتي، فيوفر عدد كوب واحد منه علي ١٨ جراما من البروتين، وغني العدس أيضا بالألياف والحديد والبوتاسيوم وفيتامين “ب”.

5-الشوفان

هي حبوب غنية بالفيتامينات والمعادن وغير مكلفة، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نوع من الألياف القابلة للذوبان.

elaosboa28571

elaosboa18325

اقرأ أيضا

بفعل ارتفاع الأسعار.. الأسر المصرية تلغي فكرة التخزين لرمضان هذا العام

توزع٥٠ كرتونة أهلا رمضان على الأسر الأولى بالرعاية في سفاجا

«حلو اللمة ولكن».. المتحدث باسم الصحة يوجِّه رسالة للمصريين بشأن كورونا وشهر رمضان


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .