التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – ما هو قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

يتساءل العديد من الأشخاص عن ما هو قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية وهذا ما نقدمه لكم من خلال سطور هذا المقال، حيث تم إصدار هذا القانون من قبل مجلس النواب في العراق في يوم الثامن من يونيو لعام 2022، وذلك من أجل زيادة الأمن الغذائي في العراق، وذلك بعد وجود أزمة سياسية استمرت لمدة ثلاثة أشهر.

ما هو قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية

تمت الموافقة من البرلمان في العراق في اليوم الثامن من شهر يونيو لعام 2022 على قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي، وذلك بدفع خمسة وعشرين ترليون دينار بما يعادل سبعة عشر مليار ومائة وثلاثة وعشرين مليون دولارًا أمريكيًا، وذلك من أجل رفع مستوى المعيشة للمواطنين بعد أن تم الإنتهاء في العام الماضي من القانون المعروف بإسم الموازنة الإتحادية.

تم حضور التصويت مائتين وثلاثة وسبعين فردًا من النواب الذين قاموا بالتصويت على ذلك، وذلك في الجلسة الأخيرة في التشريعات قبل الإعلان عن العطلة التي تستمر لمدة شهر كامل.
هذا وقد تم إصدار القانون من أجل الإقلال من نسبة الفقر، وتحقيق الموازنة المالية في وجود الأزمات الاقتصادية العالمية.

الهدف من قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية

قد جاءت أهمية قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية فيما يلي:

  • التقليل من نسبة عدد الفقراء.
  • تقديم الخدمات العامة التي يحتاجها الأشخاص وتقديم الأمن الغذائي لهم.
  • توفير الأعمال للأشخاص الذين يعانون من البطالة.
  • استكمال المشروعات التي لم تكتمل بعد من خلال تمويلها.
  • زيادة الأمن الغذائي من خلال توفير الحبوب، وأهم المواد الغذائية التي تنقص المواطنين العراقيين.
  • توفير الأموال من أجل إنتاج الكهرباء من خلال دفع الأموال التي تساعد العراق في استيراد الغاز الطبيعي.
  • ومن أجل رعاية الأشخاص المعاقين سوف يتم توفير مبلغ واحد تريليون دينار.

في نهاية الحديث عن ما هو قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، فقد قدمنا أهم المعلومات الخاصة بهذا القانون والذي تم إصداره من قبل مجلس النواب في العراق، كما قدمنا أهمية قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .