التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – ما هو قمر الفراولة ؟.. ظاهرة غريبة للبدر العملاق في سماء مصر

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

كتب : منة خالد

انه معتبر قمر الفراولة أو القمر العملاق من الظواهر الطبيعية التي يتطلع إليها الناس بسبب مناظره الخلابة ، والخالق الرائع الذي يأتي معه ، وقد أطلق عليه بعض القبائل الأمريكية قمر الفراولة في الماضي.

ظاهرة قمر الفراولة تزين سماء مصر غدا الثلاثاء 14 يونيو ، وهي أول قمر عملاق يأتي بالتزامن مع اكتمال بدر ذو القعدة ، وعلى السطور التالية نتجاوز كل ما تريد للتعرف على قمر الفراولة أو القمر العملاق.

قمر الفراولة

اكتمال القمر الفراولة خلال الفترة من 13 إلى 15 يونيو ، ولا تستطيع العين إدراك دورانها بالكامل على شكل قرص ، لأن ذروة اكتمال القمر هي 14 يونيو.

– كما أن قرص قمر الفراولة منتهي تمامًا في هذا الوقت ، ويصل سطوعه إلى 99.7 درجة ، وفي بعض الأحيان يسمونه شهر العسل.

القمر العملاق هو الأول من بين 3 أقمار عملاقة هذا العام.  قمر الفراولة

قمر الفراولة

يقع القمر في منطقة الحضيض من مداره حول الأرض ، ولهذا يبدو أكثر إشراقًا وحجمه أكبر من المعتاد.

يعد توقيت اكتمال القمر الفراولة هو أفضل وقت لعلماء الفلك لمسح التضاريس والحفر البركانية وحفر النيزك على سطح القمر.  قمر الفراولة

شهر العسل

شهر العسل

في وقت سابق ، وصفت ناسا الفراولة أو شهر العسل بأنه أحلى قمر في العام. من المتوقع أن يرتفع البدر العملاق من الأفق الجنوبي الشرقي بعد غروب الشمس ، وسيحاكي المسار الذي سيسلكه عبر السماء المسار المنخفض للشمس بعد ستة أشهر من الآن كما هو الحال في أقصى الجنوب.

1655139971 0

قمر الفراولة

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .