التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،


سجلت الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، زيادة في سوقها ليتجاوز 17 مليار دولار في 2021، وتوقعات بتجاوزها 40 مليار دولار في 2022.

الرموز غير القابلة للاستبدال، هي عبارة عن لوحات (صور، فيديو، مقطع صوتي، لعبة فيديو) مدعومة بتقنية blockchain التي تضمن عدم إمكانية تكرارها أو تزويرها.

في عام 2021، كانت هناك زيادة ملحوظة في عدد المستثمرين الذين لاحظوا سوق NFT، كما شارك المشاهير والفنانين في عربة التسوق لشراء لوحات برموز غير قابلة للاستبدال. 

أغلى 10 مبيعات 

بلغت حصيلة بيع أغلى 10 رموز غير قابلة للاستبدال نحو 285.77 مليون دولار وهي مرتبة ترتيبا تصاعديا من الأرخص للأغلى كما يلي..

10- واجهة المحيط (6 ملايين دولار)

هناك اسم كبير آخر في عالم NFT هو Beeple؛ حيث باع عددا من NFTs التي حطمت الأرقام القياسية، أحدها Ocean Front NFT في مزاد مقابل 6 ملايين دولار.

62 151322 in numbers what most expensive nfts sold 2

9- لقطة شاشة بعنوان Ringers

Ringers عبارة عن مجموعة من الأعمال الفنية الرقمية التي تم إنشاؤها عشوائيًا، تعتبر مجموعة Ringers فريدة إلى حد ما من حيث أنها تستخدم منصة Art Blocks حيث ينشئ الفنانون خوارزميات تخلق الفن، وبيعت بسعر 7 ملايين دولار.

62 151322 in numbers what most expensive nfts sold 3

8- لقطة شاشة للنقر الأيمن فوق Save As Guy NFT

أصبح “النقر بزر الماوس الأيمن حفظ باسم” مزحة بين منتقدي NFT، والفكرة الكامنة وراء ذلك هي أن ملكية NFT تبدو غير ضرورية عندما يمكن نسخ الفن الرقمي بسهولة وتوزيعه دون أي تكلفة تقريبا، حيث بيعت اللوحة بـ 7.1 مليون دولار.

ومن المثير للاهتمام أن هذه القطعة اشتراها مغني الراب والممثل سنوب دوج في ديسمبر/كانون الأول 2021 مقابل ما يزيد قليلاً عن سبعة ملايين دولار.

62 151322 in numbers what most expensive nfts sold 4

7- CryptoPunk

كريبتوبنك هي لوحة تأتي من حقيقة أنها واحدة من تسعة فقط من Alien CryptoPunks، وتتميز هذه اللوحة الغريبة بأنها لشخصية مؤلفة من ثلاثة ملحقات: زوج من الظلال الصغيرة وأنبوب تدخين مع سحب قليلة من الدخان تتصاعد منه وغطاء أمامي، بيعت اللوحة بقيمة 7.58 مليون دولار.

62 151323 in numbers what most expensive nfts sold 5

6- CryptoPunk

وهي أيضا لوحة أخرى، وهي واحدة من تسعة Alien Punks، حيث يرتدي Alien أيضا عصابة رأس باللونين الأزرق والأبيض، تم بيع Punk في 11 مارس/آذار 2021، وبدأت رحلتها من 76 دولارا في عرض عام 2017، واستمر سعرها عند 2 مليون دولار، وفي النهاية سعرها الحالي البالغ 7.59 مليون دولار.

62 151323 in numbers what most expensive nfts sold 6

5- CryptoPunk

إنها الصورة التي حققت سعر بيع يقارب 12 مليون دولار، والتي تم شراؤها من قبل المساهم في DraftKings شالوم ميكنزي مقابل 11.7 مليون دولار.

CryptoPunk هي أيضا جزء من سلسلة Alien، على الرغم من أنه يحتوي على عدد قليل من الملحقات المختلفة مقارنة بأشقائه إلا أنه يحتوي على قبعة صغيرة حمراء وقرط ذهبي وقناع للوجه إلى جانب المظهر الخارجي النادر.

62 151323 in numbers what most expensive nfts sold 7

4- Human One

تعود هذه اللوحة للفنان العالمي المعروف Beeple، وعلى الرغم من أنها ليست أغلى إبداعات الفنان، إلا أنها قد تكون الأكثر تميزًا. فهي تصميم هجين يجمع أيضا بين العناصر المادية. إنه تمثال بالحجم البشري مصنوع من الألمنيوم المصقول والخشب، بيعت اللوحة بقيمة 28 مليون دولار.

62 151324 in numbers what most expensive nfts sold 8

3- الساعة

تم بيع الساعة في فبراير/شباط 2022، وتم تطويرها بواسطة باك وجوليان أسانج للمساعدة في الرسوم القانونية لمؤسس ويكيليكس المثير للجدل؛ أسانج مسجون في المملكة المتحدة لعدة سنوات، ووضعه موضع نقاش ساخن بين المهتمين بالخصوصية والرقابة على الإنترنت وخارجها.

الساعة عبارة عن عداد بسيط يعرض عدد الأيام التي قضاها أسانج في السجن؛ حيث بيعت اللوحة بيعت مقابل ما يقرب من 50 مليون دولار، وأحدثت موجات بين المدافعين عن العملة المشفرة، وكثير منهم يدعمون بشدة الشخصية الجدلية.

62 151324 in numbers what most expensive nfts sold 9

2 – لوحة كل يوم

في أول مزاد فني رقمي لها على الإطلاق، باعت دار كريستيز للمزادات مجموعة ضخمة من الأعمال الفنية لـ Beeple بمبلغ قياسي بلغ 69 مليون دولار. كان Beeple يصنع أعمالًا فنية كل يوم منذ مايو/أيار 2007، ولا يفوت يومًا واحدًا.

تختلف هذه القطع الفنية، التي يطلق عليها اسم “كل يوم”، من حيث الأنماط والمتوسط ​​والمحتوى وغالبًا ما تعتمد على الإعدادات البائسة أو الساخرة. 

62 151325 in numbers what most expensive nfts sold 10

1- لوحة الدمج (91.8 مليون دولار)

احتل The Merge أو الدمج المرتبة الأولى كأغلى NFT تم بيعه على الإطلاق بقيمة 91.8 مليون دولار، وهو من ابتكار الفنان الرقمي الشهير باك. باك هو اسم كبير آخر في مساحة NFT، حيث قام بإنشاء بعض الأعمال الفنية الأكثر شهرة.

62 151325 in numbers what most expensive nfts sold 11

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .