التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما مجلس النواب يوافق على قانون إنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي.elaosboa34296

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، من حيث المبدأ على مشروع قانون إنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي.

وجه النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، التحية للحكومة على مشروع قانون إنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي، قائلا: أحيي الحكومة وكل العاملين في الطيران المدني والملاحة الجوية على ما يقومون به ويجعلنا جميعا نفتخر بهم.

وأكد خلال الجلسة العامة للبرلمان، هذا القانون من الممكن أن يرفع القدرة التنافسية لمصر كلها، وإما لا يضيف جديدا، قائلا: الفرق في ذلك هو توضيح الرؤية والفلسفة التي سيتم تسويقها لكل مطارات العالم.

وقال: إذا شعر العالم أن هناك حدثا كبيرا لنقل المسافرين ونقل التجارة العالمية سيتحقق لهذا المشروع النجاح الكبير.

وأشار وكيل البرلمان، إلى أن أرقام مصر في مجال النقل الجوي “متواضع”، مؤكدا أن نسبة مشاركة مصر 2 في الألف في النقل الجوي للتجارة، و3 في الألف في نقل الركاب على مستوى العالم، على الرغم من الموقع الجغرافي المتميز لمصر.

وشدد محمد أبو العينين، على أهمية تسويق هذا الموقع المتميز لمصر بين دول العالم، قائلا: لو تجمعت كل القوى لخدمة الطيران والملاحة الجوية ووضع برنامج عالمي يقول أن هناك حدث ومخاطبة كل ذوي الشأن على مستوى العالم سيكون هناك نجاح كبير لهذا المركز.

ودعا أبو العينين، إلى ضرورة العمل على التعريف بأهمية هذا القانون بين كافة دول العالم، لاسيما وأننا في حاجة إلى ضرورة عمل قيمة مضافة أعلى.

وقال وكيل مجلس النواب: آن الآوان لمصر وفي ظل وجود شبكة مطارات متعددة يجب أن يكون لنا دور في التجارة الدولية، وهو ما يساهم في خلق مزيد من فرص العمل.

وقال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية: إنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي، كهيئة اقتصادية مستقلة مهم جدا لتنظيم هذا المجال.

وقال: من الضروري أن يكون استغلال المجال الجوي أسوة بالدول الكبرى، لاسيما وأننا تأخرنا في التعامل مع هذا الملف.

وأكد أبو العلا، أن هناك حالة من التخوف في تضارب الاختصاصات بين المركز المزمع إنشاؤه كهيئة مستقلة تابعة لمجلس الوزراء، مع كيانات موجودة بالفعل وهي الشركة الوطنية للملاحة الجوية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن تضارب الاختصاصات هو أبرز التخوفات، في ظل وجود هيئات حكومية لها نفس الاختصاصات، لاسيما في مجال الأمن القومي والمجال الجوي، مطالبا الحكومة بتوضيح سبل التخلص من وجود تضارب في الاختصاصات.

ومن جانبه حذر النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، من أن يتربت على هذا المركز المستحدث أعباء إضافية على الموازنة العامة للدولة.

وأكد النائب أحمد حته، عضو مجلس النواب، على أهمية هذا المركز في تعزيز السلامة الجوية، وتعظيم الاستفادة من المجال الجوي المصري، وتقديم الخدمات الملاحية على النحو الأمثل.

ومن جانبه أكد اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن المركز يعزز أهداف الأمن القومي المصري، ويرفع الاستفادة من العائد الاقتصادي.

وأشار إلى أن إنشاء هذا المركز سيكون له تأثير كبير في تعزيز التنمية المستدامة التي يسعى إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستعرضت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، تقرير اللجنة عن مشروع قانون مقدَّم من الحكومة بشأن إنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .