التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – محاضرة تثقيفية في دار الكتب بطنطا حول حقوق اليتيم

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

محاضرة تثقيفية في دار الكتب بطنطا حول حقوق اليتيم

جانب من فعاليات الندوة

محمد عوف

نظم دار الكتب بمدينة طنطا التابع لفرع ثقافة الغربية، محاضرة ثقافية توعوية، في إطار الاحتفال بيوم اليتيم، تحت إشراف نيفين زايد مديرة الدار، تحدث فيها الدكتور أمان قحيف أستاذ الفلسفة الإسلامية، بحضور عدد من الرواد.

وأكد الدكتور آمان قحيف، أستاذ الفلسفة الإسلامية، في بداية كلمته على ضرورة رعاية اليتيم، والحفاظ على حقوقه، مشيراً أن الله أكد على رعاية اليتيم والاحسان إليه، كما أوضحت السيرة النبوية أن كافل اليتيم في منزلة كبيرة يوم القيامة، وبصحبة خاتم النبيين والصديقين.

وتابع “قحيف” أن الرسول لم يحدد طريقة الاحسان لليتيم، ولم يشير إلى أنها مسألة مادية بحته، بل طالب بضرورة التقرب منه، والشعور بمشاكله ورعايته رعاية مجتمعية، ونفسية، قبل أن تكون مادية.

وأوضح أستاذ الفلسفة الإسلامية أن كفالة اليتيم هي أعمق بكثير من كونها كفالة مادية فقط لا غير، لافتا أن معنى الكفالة الحقيقي هو مراعاة اليتيم ماديا ومعنويا، ومن خلال التواصل وتقديم الدعم وتوصيل رسالة له بأنه لم يفقد والديه، بل أن كافة المجتمع هم أسرته الكبيرة.

وكانت “قصور الثقافة” قد نظمت احتفالاً بيوم اليتيم في قصر ثقافة الطفل بطنطا نهاية الأسبوع الماضي، حيث تضمنت فقراته على الحديث عن حقوق اليتيم، فيما شهدت الاحتفالية فقرات ترفيهية للأطفال الأيتام المتواجدين بالحفل، الذين تم منحهم شهادات التقدير، وبعض الجوائز المادية والعينية.

elaosboa49310

elaosboa52401

elaosboa64025

nabd


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .