التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما محافظ الغربية يتفقد صومعة طنطا في أول أيام استقبال القمح.

محمد عوف _ إيهاب زغلول

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صومعة طنطا، اليوم، وذلك في مستهل موسم حصاد القمح لعام ٢٠٢٢، بحضور الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة والمهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين، حيث بدأت العربات المحملة بمحصول القمح بالتوافد على الصوامع لتسليم القمح طبقا للشروط التي أعلنت عنها الدولة مؤخراً.

ومن جانبه تابع المحافظ مراحل إستقبال القمح فور وصوله وقبيل تخزينه مؤكداً أن المحافظة قد بدأت منذ فترة في تجهيز الصوامع والشون وغيرها من أماكن التخزين استعدادا لاستقبال موسم القمح في العام الحالي واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها توفير عملية تخزين آمنة لمحصول القمح، مشيراً إلى أن المحافظة على إستعداد لاستقبال٢٤٦ ألف طن من القمح في ٢٢موقع تخزيني.

يذكر أن الدولة المصرية قد بدأت بالفعل في تنفيذ برنامجاً قوميًا لتغيير منظومة تسويق وتداول القمح وعملت على تحقيق ذلك من خلال قطاعات مختلفة، ففي القطاع الزراعي عملت على التوسع في المشروعات الزراعية القومية بعدد من المناطق والتي تستهدف زراعة المحاصيل الإستراتيجية الهامة، وتبنى مشروع قومى لتخزين الحبوب، وانتهت مؤخرًا من تنفيذ المرحلة الأولى منه، والتي تتكون من ٧٤ صومعة في ما يقرب من ١٧ محافظة تم تجهيزها على أعلى مستوى، وقد تم إختيار المناطق الأكثر إنتاجًا لمحصول القمح لتوفير أماكن مناسبة للمحصول على رأسها ( الفيوم والوادي الجديد والغربية والدقهلية والمنيا والشرقية وبني سويف وشرق العوينات) باعتبار أنها أماكن مركزية يمكنها تغطية أكبر مساحة منزرعة بمحصول القمح المحلي.

وفي السياق ذاته قامت الدولة بإنشاء عدد من الصوامع المركزية بالموانئ بطاقة استيعابية من ٧ ملايين طن إلى ١٢ مليون طن قمح مخصصة لتلك الحبوب التي يتم استيرادها من الخارج، وتعمل بمنظومة تطهير ومعالجة وفحص عالمية، للتأكد من سلامة الحبوب المستوردة وحماية المستهلك المصري، خاصةً وأن القمح هو منتج رئيسي للغذاء يدخل في صناعة الخبز والذي يمثل بدوره ركن أساسي في طعام المواطن المصري.

elaosboa28715 1

nabd


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .