التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – مدرسة المتفوقين STEM.. إليك رابط التقديم: http://emis.gov.eg/

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

كتب : ندى محسن النحاس

تم فتح باب التقديم إلى مدرسة المتفوقين إلكترونياً وذلك من أجل التقديم إلى مدرسة المتفوقين بعد الإعداد الأمر الذي يتطلب من أولياء الأمور البحث عن شروط مدرسة المتفوقين وكيفية التقديم على مدارس الطلاب المتفوقين منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

مدرسة التميز

مدرسة التميز ، أو كما يسمونها مدارس STEM ، والتي يتم تنفيذها من خلال شراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بموجب اتفاقية التعليم الأساسي ، بالتنسيق مع وزارة التعليم والتعليم الفني.

بهدف توفير التعليم للطلاب الذين يحلمون بالحصول على مناصب متقدمة والتخصص في مجالات العلوم والاختبار والهندسة والتخصصات العلمية الأخرى ، ومساعدة الطلاب المتفوقين على تحقيق قدر أكبر من التميز بفضل نظام دراسي مخصص لهم.

مدارس التميز

مدرسة التميز

خصائص المدرسة المتميزة

من بين مزايا مدرسة الطلاب المتميزين أن مدرسة الطلاب المتميزين بها كليات (الطب البشري – الصيدلة – طب الأسنان – الطب البيطري – الهندسة – العلوم – الكمبيوتر والمعلومات – وكليات أخرى للذكاء الاصطناعي).

كما توجد منح دراسية للمدرسة للطلبة المتفوقين والتي تعتبر من أهم مزايا المدرسة للمتفوقين وذلك لوجود العديد من المنح الدراسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حيث يوجد حوالي 40 منحة دراسية.

أكبرها منح الخير المصرية في 5 جامعات ومنح الجامعات الروسية بـ 6 منح بشرط أن يكون معدل الخصم حوالي 50٪ وهي تعتبر أعلى نسبة خصم تُمنح للطلاب المتفوقين.

تقدم الأكاديمية البحرية أيضًا ما يصل إلى 20 منحة دراسية وقدمت جامعة القناة منحًا دراسية للطلاب المتفوقين بحوالي 10 منح دراسية للطلاب المتفوقين.

رسوم المدرسة الثانوية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نفقات المدرسة للطلاب المتفوقين ، كما هو محدد للطلاب في المدارس العامة والتجريبية ومدارس اللغات الأخرى. وتقدر مصروفات المدرسة الاستثنائية بحوالي 3000 جنيه مصري.

تنقسم المصاريف الدراسية الاستثنائية للطالب إلى 1،000 جنيه إسترليني مصاريف المدرسة الأساسية و 2،000 جنيه إسترليني تأمين الكمبيوتر المحمول والتي سيتم إرجاعها إلى أولياء الأمور عند الانتهاء من الدراسات والتخرج من الطالب.

أما بالنسبة لطلبة الشهادة الإعدادية وخريجي المدارس الدولية والخاصة ، فتتحدد مصاريف مدرسة المتفوقين حسب المصاريف التي اعتاد أن يدفعها بالمدرسة والتي تتراوح بين 30 بـ 40 ألف جنيه للعام الدراسي ، وتشمل الإقامة ، الغذاء والنقل من الداخل والخارج.

ظروف مدرسية استثنائية

فيما يلي متطلبات المدارس المتميزة للتسجيل في مدارس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، وهي في النقاط التالية:

أن يكون الطالب مصري الجنسية.

أن يكون الطالب قد أنهى دورة التعليم الأساسي في نفس العام.

الحصول على مجموع نقاط يتم تحديدها عند فتح التطبيق ، حيث أنه في عام 2021 لم يكن أقل من 274.5 درجة ، أو 98٪ من الإجمالي.

يحصل الطالب على الدبلوم النهائي في مادة (إنجليزي – رياضيات – علوم).

– في حالة وجود علامة إجمالية تقارب 266 فأكثر أو 95٪ يكون الطالب قد حصل على العلامة النهائية في مادتين من المواد الثلاثة السابقة.

اجتياز الامتحانات النفسية والخطية للتقدم في المدرسة ، وتقديم المستندات كاملة ودفع الرسوم الدراسية المستحقة دون تأخير.

لم يفوت أي من سنوات النقل.

المدارس الثانوية المتميزة

تعتبر المدارس الثانوية الاستثنائية الأفضل من نوعها في التعليم ورعاية الطلاب ، حيث يعتبر البعض ضغط الدراسة في المدرسة الثانوية بعد الكلية من بين عيوب المدارس الاستثنائية ، بالإضافة إلى الاختلاف في طريقة الدراسة بين الأداء العالي المدارس الثانوية وطريقة الدراسة سابقا.

مدارس متميزة في مصر

يوجد في مصر العديد من المدارس عالية الأداء في محافظات (الأقصر – الفيوم – الغربية – العبور – الجيزة – القاهرة – البحر الأحمر – أسيوط – الشرقية – بني سويف – قنا – المنيا – سوهاج – سيدات الليان بالمنوفية – مدينة السادات. المنوفية – الإسكندرية – كفر الشيخ – الدقهلية – الإسماعيلية).

مدارس التميز في العلوم والتكنولوجيا

حيث يمكنك التقديم على مدارس STEM للتميز في العلوم والتكنولوجيا إلكترونيًا عند الإعلان عن فتح التطبيق ، وذلك من خلال الرابط التالي: http://emis.gov.eg/

يمكنك الوصول إلى الرابط مباشرة من من هنا.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .