التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،


فرط الألدوستيرونية “Hyperaldosteronism” هو مرض يتصف بزيادة إنتاج هرمون “ألدوستيرون” من الغدد الكظرية (غدة تقع فوق الكلية).

زيادة إنتاج هذا الهرمون يتسبب في نقص بوتاسيوم الدم، إضافة إلى نقص المغنيسيوم وفرط الصوديوم.

وقالت الجمعية الألمانية للغدد الصماء، إن أسباب فرط الألدوستيرونية تتمثل في تضخم قشرة الغدة الكظرية أو الإصابة بورم حميد أو خبيث في قشرة الغدة الكظرية، مشيرة إلى أن الأعراض تتمثل في ارتفاع ضغط الدم والصداع الشديد وطنين الأذن وضيق التنفس واضطرابات الرؤية والإعياء والوهن العضلي والخدر وتراجع القدرة على بذل المجهود.

ويتم علاج فرط الألدوستيرونية بواسطة الأدوية الخافضة لضغط الدم المرتفع، كما يمكن اللجوء إلى الجراحة لاستئصال الورم أو الغدة.

وإلى جانب العلاج، يتعين على المريض اتباع أسلوب حياة صحي يقوم على الحد من الصوديوم بالطعام (من خلال الإقلال من الملح والتوابل والوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة) والإقلال من المشروبات المحتوية على الكافيين (مثل الشاي والقهوة والكولا والكاكاو)، إلى جانب المواظبة على ممارسة الرياضة (كالمشي لمدة 30 دقيقة يوميا)، بالإضافة إلى الإقلاع عن التدخين والخمر.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .