التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – مصر.. النقل والخدمات اللوجستية ترحب باقتراح إلزام شركات الحاويات الأجنبية بتحصيل رسوم بالجنيه .. تفاصيل

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

أشاد عمرو الصمدوني سكرتير إدارة النقل واللوجستيات بالغرف التجارية المصرية بقرار وزير المالية محمد معيط بإجبار شركات الحاويات الأجنبية على تحصيل رسوم بالجنيه المصري.

وأوضح أن الخطوط الملاحية تقوم بتحصيل معظم تكاليف الشحن وحراس الأمن والغرامات وتكاليف الشحن بالدولار مقابل تصدير البضائع البحرية فيما تعاني البلاد من نقص حاد في الموارد الدولارية. تراجع نشاط مصادره الرئيسية وكذلك الارتفاع الأخير في قيمة الدولار وصعوبة إدارته.

وأضاف: لقد مُنحت الوكالات الملاحية الحق في تحصيل عائدات التفريغ بالدولار بحجة تعاملها مع محطات حاويات أجنبية وهذه المحطات تستقبلها بالدولار، والسؤال: إذا كان الأمر كذلك فكيف يتعاملون معها؟ محطات الشركات المحلية هل تدخر بالجنيه المصري؟

وأشار إلى أن الشركة الصينية لديها ثلاث محطات حاويات أجنبية في شرق بورسعيد (ميرسك) والعين السخنة (موانئ دبي) والإسكندرية. لأنه يدفع لتفريغ هذه المحطات بالدولار.

وطالب الصمدوني بإلزام شركات الحاويات الأجنبية العاملة في مصر بتحصيل التوكيلات الملاحية بالجنيه المصري وليس بالدولار كما في شركات الحاويات المصرية.

ولفت إلى أنه على خلفية إحجام البنوك عن توفيرها وبالتالي دفع رسوم تفريغ الحاويات ، يعاني حراس الأمن من المستوردين من إدارة عملة مستقرة لتغطية تكلفة البضائع المستوردة من خلال القروض المستندية.

تزيد الغرامات بالدولار العبء على المستوردين وترفع سعر البضائع المستوردة على المستهلك.

وأشار إلى أن شركات الحاويات الأجنبية بحاجة إلى دراسة الحجة القائلة بأنها تدفع للحكومة بالدولار مقابل الحصول على امتياز للعمل في الموانئ المصرية ، وبالتالي لها الحق في الحصول على دولارات مقابل خدماتها ، حيث سيؤثر ذلك على الموقف. ونضوب الدولار في السوق فهذه الشركات الأجنبية في حساباتها مع العلم أن معظم هذه الدولارات تذهب للخارج.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .