التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما “معلومات الوزراء”: 27% من سكان إفريقيا لا يستخدمون الإنترنت.

  • أخبار مصر
  • مجتمع المعلومات

مركز معلومات مجلس الوزراء

أ ش أ

أظهر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أنه رغم ارتفاع عدد مستخدمي التكنولوجيا الرقمية إلى 5 مليارات مستخدم عالميًّا، فلا يزال هناك 3 ملايين مستخدم غير متصلين بشبكة الإنترنت، ويعيش 96% منهم في الدول النامية، مشيرا إلى زيادة نحو 39% في عدد المستفيدين في الدول التي تطبق نظام المدفوعات الحكومية.

جاء ذلك في “الإنفوجرافيك” الذي نشره مركز المعلومات لرصد أبرز النقاط التي تناولها البنك الدولي في تحليله لحالة التكنولوجية الرقمية عالميًّا وفي الدول النامية.

وأشار المركز إلى أنه في نطاق إفريقيا فإن 27% من السكان لا يستخدمون خدمات الإنترنت المحمول رغم توافرها لنحو 83% منهم، كما أن 40% من شبكات الألياف الضوئية الممتدة على أكثر من 400 ألف كم مملوكة للحكومات وغير مستغلة بصورة كاملة.

ونوه بأنه من أجل سد هذه الفجوة هناك 3 معوقات أساسية لا بد من حلها، وهي تكلفة خدمات الإنترنت وتوفيرها للجميع، التدريب على مهارات استخدام التكنولوجيا، وأخيرًا بناء الثقة والأمان.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .