التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما ننشر خطة «الصحة» لتأمين احتفالات عيد القيامة وشم النسيم وذكرى تحرير سيناء.

إسعاف الإسماعيلية

هبة المرمى

أعلنت وزارة الصحة والسكان، خطة التأمين الطبي التي تم إطلاقها تزامنا مع احتفالات المصريين ب«عيد القيامة المجيد» وشم النسيم، وعيد تحرير سيناء، وذلك بمشاركة جميع الجهات المعنية في الوزارة والمديريات التابعة لها.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بدء انعقاد غرفة إدارة الأزمات بديوان عام الوزارة على مدار الساعة، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي حتى نهاية الاحتفالات، مشيرا إلى أن الوزارة وجهت المديريات الصحية برفع حالة الاستعداد والطوارئ إلى الدرجة القصوى وإلغاء جميع الإجازات في المستشفيات وخاصة في أقسام الاستقبال والطوارئ، لتأمين احتفالات المصريين.

وأشار الدكتور عمر قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، إلى توافر مخزون كافٍ من مصل التسمم الممباري (البتيوليزم)، والذي يستخدم في حالات التسمم الغذائي وذلك بالمجان في جميع المنشآت الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان بال27 محافظة، بالإضافة لمراكز السموم التابعة للمستشفيات الجامعية.

ومن جانبه، أضاف الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أن خطة التأمين تتضمن الدفع بعدد 1212 سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية مجهزين بكافة الأجهزة الطبية والمستلزمات للتعامل مع الحالات الطبية الطارئة، بالإضافة إلى الدفع بعدد 22 لنش إسعافي لتأمين المجرى الملاحي لنهر النيل.

وتابع «جاد» إن الخطة تضمنت تكثيف انتشار سيارات الإسعاف بمحيط الكاتدرائيات والكنائس الكبرى لتأمين رواد قداس عيد القيامة المجيد، وذلك بأكثر من 344 سيارة إسعاف، إلى جانب تكثيف انتشار سيارات الإسعاف بمحيط أكثر من 234 حديقة ومتنزه وشاطئ بكافة أرجاء الجمهورية مع تفعيل خطة الانتشار الحر لسيارات الإسعاف بمحيط كافة الكنائس، إلى جانب التأكد من توافر مخزون كافي من المستلزمات الطبية والإسعافية.

وبدوره، أكد الدكتور حلمي عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، توزيع فرق الانتشار السريع بالمحافظات من خلال الرعاية الحرجة والعاجلة، وتحديد مستشفيات الإخلاء الطبي، ورفع درجة الاستعداد بجميع مستشفيات الجمهورية، والتنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية.

وأضاف «عبد الرحمن» أنه تم تأمين وتدعيم الأدوية، والتجهيزات، والمستلزمات الطبية، والتأكد من توفر أكياس الدم ومشتقاته بجميع أنواع الفصائل، موضحا أنه يتم انعقاد غرف أزمات موازية بكل المديريات للمتابعة، وإرسال تقارير دورية كل ساعه بأعداد المصابين بالمستشفيات، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالإدارة العامة للتموين الطبي، لافتا إلى أرقام الطوارئ التي يمكن الاتصال بها عند الضرورة والتي تشمل 137، ورقم غرفة العمليات 16474، ورقم هيئة 123 لسرعة طلب النجدة.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .