التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما هل تتخوف أمريكا من تحركات مصرية ناحية الجانب الروسي؟.. (فيديو).

  • أهم الأخبار
  • تـوك شـو

مصر وروسيا

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن الإطار الدبلوماسي بين الولايات المتحدة ومصر يتمتع بعلاقات قائمة على فكرة الشراكة والفوائد المتبادلة والمصالح، لكن بطبيعة الحال هناك تخوفات أمريكية من تحركات مصرية ناحية الجانب الروسي واتجاهات أخرى.

وأضاف طارق فهمي خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تتعامل بمستوى من الندية مع الإدارة الأمريكية وغيرها من الدول، مشيرا إلى أنه عند بداية الأزمة الروسية الأوكرانية أفرجت الولايات المتحدة عن صفقة الـ F15 التي كانت مؤجلة منذ عدة سنوات.

وتابع أستاذ العلوم السياسية، أنه هناك تجاوبا كبيرا للمطالب المصرية من الإدارة الأمريكية، موضحا أن دوائر صنع السياسة الخارجية في الولايات المتحدة ترى مصر ركيزة لاستقرار أمريكا.

وبين طارق فهمي، أن القاهرة لا تحتاج الآن شهادات حسن سير وسلوك من أحد سواء بالنسبة للإدارة الأمريكية أو غيرها، والتعامل المصري مع أمريكا يأتي في مستوى الندية، وتضع القاهرة شروط الشراكة السياسية والاستراتيجية، وتقدر العلاقة الجيدة التي تربط البلدين منذ معاهدة السلام.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .