التخطي إلى المحتوى
البوكس نيوز – وزارة التعليم في السعودية تكشف اشتراطات على الموفدين والمبتعثين

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

وأصدرت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، في بيان رسمي ، ذلك قبل يومين من إغلاق باب التقديم لبرنامج الابتعاث والبعثات لشاغلي التعليم ، وأشارت الوزارة في بيانها إلى ضرورة الالتزام بما ورد في: الجداول الزمنية لإكمال المؤهل وفق الخطة الدراسية المعتمدة من الجامعة للبرنامج أو الدرجة العلمية أيضا. وأكدت الوزارة رفضها تمديد الدراسة أو تغيير المدينة أو الجامعة أو التخصص أو حتى الانسحاب فور انتهاء فترة الدراسة. يتم الحصول على الموافقة من مدير التعليم في القسم الذي ينتمي إليه ، ولهم الحق في التقدم لأي برنامج خلال عامين.

متطلبات المندوبين والزمالات

كشفت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن 7 متطلبات يجب على المتقدمين للتسجيل استيفاؤها ، وتشمل المتطلبات المعلنة في بيان الوزارة ما يلي:

  • لا يسمح بطلبات التحويل الخارجية من القسم التعليمي التابع لها خلال فترة الدراسة.
  • يجب أن ينقضي ما لا يقل عن عامين ، بعد حصول المرشح على التأهيل أو الموافقة من مدير التعليم بالمنطقة ، قبل طلب التحويل من قسم التعليم الخاص به.
  • يجب الانقطاع عن العمل في وزارة التربية والتعليم لفترة من الوقت بعد التخرج تعادل المدة التي قضاها حتى التخرج.
  • يندرج العمل في وزارة التربية والتعليم في مجال المؤهل الذي حصل عليه ، ويجب عليه أولاً المرور عبر إدارة المنح والزمالات قبل بدء العمل في المقر.
  • بالنسبة لمن فشلوا في الدراسة ، يجب ألا يتقدموا لأي برنامج مؤهل أو مؤهل أكاديمي ، سواء خارجي أو داخلي ، لمدة تصل إلى عامين ، بشرط أن تبدأ هذه الفترة من تاريخ إغلاق التسجيل وأن تكون خدمة الشحن. يجب تمديدها وإرسال نسخة من تقارير الدراسة في نهاية كل منفصلة ، مع مراعاة الموافقة على التقارير ، كما يجب على المرشح أن يتحمل جميع القرارات والعقوبات التي تصدرها الإدارة ضده ، وفقًا للإرشادات العامة. الشروط والضوابط.
  • دفع جميع تكاليف الشحن ، والتي يجب أن تشمل الراتب وبدل نهاية الشهر.
  • إقرار المهام التدريسية الموكلة إليه.

السعودية

بدأت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، عبر نظام فارس الإلكتروني ، استقبال طلبات التسجيل والقبول في برنامج الإرسال والابتعاث لشاغلي التعليم.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .