التخطي إلى المحتوى

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما وزير التنمية المحلية: رفع 85 ألف طن مخلفات من المجاري المائية في 21 محافظة.

ايمان خضر

قال وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، إن إجمالي المخلفات التي تم إزالتها على المجاري المائية بلغت 85 ألف طن، في 21 محافظة، من أجل تنفيذ النموذج التجريبي الناجح بمحافظة البحيرة.

وأضاف شعراوي، أنه تم تكليف المراكز المختارة بإزالة ونقل نواتج تطهير المجاري المائية في نطاق الكتل السكنية بالقرى والمدن إلى المقالب العمومية والتخلص منها بشكل آمن.

وأكد نجاح النموذج التجريبي الذي تم تطبيقه في مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، والذي اعتمد على عمل منظومة متكاملة لإدارة المخلفات المنزلية بالقرى والمدن، بما يمنع وصول المخلفات والقمامة إلى الترع والمصارف وإزالة ونقل نواتج تطهير المجاري المائية بالمحافظات، واتخاذ هذا كنموذج دعم للمبادرات الشبابية في هذا الشأن، للتخلص الآمن من القمامة ومخلفات الترع والمصارف، وتم إضافة مراكز دمنهور وكفر الدوار وأبو حمص وشبراخيت بالمحافظة، لتنفيذ نموذج مركز إيتاي البارود بها، على أن يعمم بعد ذلك في مراكز وقرى المحافظة.

وأوضح أن التقرير استعرض الإجراءات التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية في المراكز الـ 37 المختارة، والتي ركزت على رفع نواتج تطهير الترع داخل الكتل السكنية يومياً ونقلها الى المدافن الصحية والمقالب العمومية يومياً، والتنسيق مع مديريات الري لضبط المخالفات، وتنفيذ قرارات إزالة التعديات على الترع والمصارف والمجاري المائية في المهد، وتفعيل الجمع السكني للقمامة بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية نظير رسوم رمزية، والتوسع في تنفيذ ندوات توعية للمواطنين وتفعيل دور الرائدات الريفيات بالتواصل المباشر مع المواطنين لعدم إلقاء القمامة والمخلفات في الترع والمصارف، مع التوسع في أعمال تجميل وتشجير الطرق، ووضع سلال القمامة على أعمدة الإنارة وبالطرق وعلى جانبي الترع تجنبا لإلقاء المخلفات في المجاري المائية.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه يتم العمل على قدم وساق وإعطاء أولوية لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية لمنظومة النظافة الجديدة بالمناطق التي تطل على نهر النيل والترع الرئيسية والمصارف والترع الجاري تبطينها، لمنع وصول المخلفات إلى المجاري المائية للحفاظ على الثروة المائية من التلوث.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .