التايمز: القبض على عملاء في الاستخبارات الفرنسية لتشكيلهم «خلية اغتيالات خاصة»

أخبار العالم
admin5 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
التايمز: القبض على عملاء في الاستخبارات الفرنسية لتشكيلهم «خلية اغتيالات خاصة»



ألقت السلطات الفرنسية القبض على أربعة عملاء من المخابرات الفرنسية للاشتباه في تشكيلهم لفرقة اغتيالات (قتل مأجورة)، حسبما أفادت صحيفة «التايمز» البريطانية.

ووجهت تهمة الشروع في القتل الى العملاء (ثلاثة منهم من المديرية العامة للأمن الخارجي «DGSE»، وهي وكالة الاستخبارات الخارجية الفرنسية، والرابع متقاعد من المديرية العامة للأمن الداخلي«DGSI») بسبب مؤامرة لقتل سيدة أعمال. كما يشتبه أن الفرقة قتلت «متسابق سيارات» وحاولت قتل «مندوب نقابة للعمال».

واعتقلت السلطات تسعة أشخاص، سبعة منهم ما زالوا قيد الاعتقال، بعد أن أبلغ أحد السكان المحليين عن رجلين يرتديان ملابس سوداء كانا يجلسان في سيارة متوقفة في ضواحي باريس.

وعثرت الشرطة على مسدسات وسكاكين مملوكة للجيش في السيارة. وقال الرجلان إنهما كانا في مهمة لقتل سيدة الأعمال ماري هيلين ديني، 54 عاماً.

وأكدت وزارة القوات المسلحة إن الرجلين عملا في قاعدة «دى جي إس إي» التي تدرب عملاء على تنفيذ عمليات اغتيال ومهام سرية خارج البلاد. ونفت الوزارة أي علم بأن هناك خطة لاغتيال سيدة الأعمال.

وتعتقد الشرطة أن الأمر بقتل ديني جاء من منافس يقال إنه طلب من زميلين من أعضاء فرقة الاغتيالات قتلها مقابل 50 ألف يورو.

وفي استجواب الشرطة، اعترف المشتبه بهم أن سبب الاقدام على اغتيال سيدة الأعمال «اعتقادهم بوجود صلة لها بالموساد». ولكن الشرطة أكدت على أنه لا يوجد دليل على أن ديني على صلة بالأخير.

ورفض المحامون الذين يمثلون المشتبه بهم الإدلاء بأي تعليق.

رابط مختصر