الحكم على زعيمة ميانمار السابقة بالسجن أربع سنوات

admin
أخبار العالم
الحكم على زعيمة ميانمار السابقة بالسجن أربع سنوات

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما الحكم على زعيمة ميانمار السابقة بالسجن أربع سنوات .

أفادت وسائل إعلام محلية بأن الزعيمة المدنية السابقة لميانمار أونغ سان سو تشي، حُكم عليها، اليوم الإثنين، بالسجن أربع سنوات في إطار إحدى القضايا الكثيرة الملاحقة في إطارها، والتي قد تتعرض في ختامها لعقوبة السجن لعقود.

وتخضع سو تشي للإقامة الجبرية منذ انقلاب الأول من شباط/فبراير 2021، حيث أُدينت بتهمة استيراد أجهزة اتصال لاسلكية بشكل غير قانوني، ويفيد الادعاء بأن هذه الأجهزة المهربة اكتشفت خلال تفتيش مقر إقامتها الرسمي لدى توقيفها.

وسبق أن حكِم على سو تشي في كانون الأول/ديسمبر بالسجن لمدة أربع سنوات؛ لخرقها القيود المفروضة على فيروس كورونا، وهو حكم خفّضه المجلس العسكري لاحقًا إلى عامين.

وتمضي أونغ سان سو تشي الحائزة على جائزة نوبل للسلام، هذه العقوبة الأولى في المكان المحتجزة فيه دون أي اتصال بالعالم الخارجي منذ توقيفها قبل سنة تقريبًا.

وتقام محاكمتها في جلسات مغلقة أمام محكمة أُنشئت خصيصًا في العاصمة نايبيداو، حيث تلاحق إلى جانب رئيس البلاد السابق وين مينت الذي أوقف أيضًا، في شباط/فبراير الماضي.

وسبق أن صدرت أحكام طويلة على مقربين عدة من الزعيمة المدنية السابقة للبلاد، فحكم على وزير سابق بالسجن 75 عامًا وعلى أحد معاونيها 20 عامًا فيما انتقل آخرون للإقامة خارج البلاد أو باتوا يعيشون بالخفاء.

وأعلن الجيش في ميانمار، في وقت سابق، حالة الطوارئ في شباط/ فبراير الماضي، بعد اعتقال قادة رئيسين بالحكومة من بينهم سو تشي بعد فوزها بالانتخابات التي جرت في البلاد.

وكانت سو تشي، المولودة في 19 من حزيران/ يونيو عام 1945، أمضت أكثر من 15 عامًا قيد الإقامة الجبرية، قبل أن يفرج عنها في 2010 لتتولى بعد 5 سنوات السلطة في ميانمار.

ولعبت سو تشي، التي اشتهرت بنبرة حديثها الهادئة، دورًا حاسمًا في تسليط اهتمام العالم على المجلس العسكري الحاكم في ميانمار، وسجله في حقوق الإنسان؛ ما أهَّلها للحصول على جائزة ”سخاروف“ لحرية الفكر عام 1990، وفي العام التالي نالت جائزة نوبل للسلام.
البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر