الدفاعات الجوية السورية تعترض صواريخ إسرائيلية على دمشق وإصابة 4 جنود

admin
أخبار العالم
الدفاعات الجوية السورية تعترض صواريخ إسرائيلية على دمشق وإصابة 4 جنود

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) اليوم الخميس أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت ودمرت صواريخ أطلقتها إسرائيل من اتجاه لبنان ومرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل باتجاه العاصمة السورية دمشق.

واضاف التقرير ان الهجوم الاسرائيلي اسفر عن اصابة اربعة جنود وخسائر مادية.

في حوالي الساعة 12:56 من فجر اليوم ، شن العدو الإسرائيلي غارة جوية برشقات صواريخ من اتجاه الأراضي اللبنانية استهدفت بعض النقاط في محيط دمشق. ونقلت سانا عن مصدر عسكري أن دفاعاتنا الجوية تصدت للعدوان وأسقطت معظم الصواريخ.

وذكر التلفزيون الرسمي في وقت سابق أن دوي انفجارات سُمع في العاصمة السورية دمشق.

وبثت وسائل الإعلام الرسمية السورية لقطات لما قالت إنها دفاعات جوية تطلق نيرانها ، فيما شوهدت أضواء ساطعة تنطلق في سماء الليل.

وقالت قناة المنار التلفزيونية اللبنانية التابعة لحزب الله إن مراسلها شاهد صاروخا دفاعيا سوريا يطارد طائرة عسكرية إسرائيلية في المنطقة الحدودية وسمع دوي انفجارات في أنحاء لبنان.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على الفور على الضربة الأخيرة.

تشن إسرائيل بشكل روتيني غارات في سوريا ، معظمها ضد أهداف مرتبطة بإيران فيما تقول إنه محاولة لمنع عدوها اللدود من تأمين المزيد من موطئ قدم على طول حدودها.

إيران لديها أفراد من جيشها بالإضافة إلى مقاتلين من جنسيات مختلفة يقاتلون مع الميليشيات التي تدعمها المنتشرة في جميع أنحاء سوريا.

في يناير ، قالت إسرائيل إنها قصفت حوالي 50 هدفا في الدولة المجاورة في عام 2020.

ونفذ الجيش الإسرائيلي مئات الضربات الجوية والصاروخية على سوريا منذ اندلاع الحرب الأهلية في 2011 ، واستهدفت القوات الإيرانية وقوات حزب الله اللبنانية وكذلك القوات الحكومية.

رابط مختصر