التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الرياض تفرج عن أصغر معتقل سياسي في المملكة العربية السعودية،

أفرجت السلطات السعودية عن مرتجى قريريص، وهو “أصغر سجين سياسي” بحسب محامون ونشطاء في المملكة.

وقالت المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان في تصريحات لوسائل إعلام أمريكية، إن “قضية مرتجى قريريص تم تسليط الضوء عليها لأول مرة عام 2019، عندما تم اعتقاله من قبل السلطات السعودية وهو في سن الثالثة عشرة من عمره، بعد ثلاث سنوات من اتهامه بالمشاركة في احتجاج على الدراجات خلال الربيع العربي 2011 وهو في سن العاشرة”.

وأضافت المنظمة”: أنه “بعد ما يقرب من 4 سنوات في الحبس الاحتياطي، وقبل عيد ميلاد مرتجى الثامن عشر، عرضت عليه لائحة اتهام توصي بعقوبة الإعدام، وزعم ممثلو الادعاء أن قريريص ينتمي إلى “جماعة إرهابية متطرفة” وارتكب أعمال عنف خلال الاحتجاجات، بما في ذلك المساعدة في صنع قنابل المولوتوف”، الأمر الذي نفاه قريريص مطلقًا.

وأعلنت الرياض في عام 2020، كجزء من مرسوم ملكي، أنها ستلغي عقوبة الإعدام للأشخاص الذين ارتكبوا جرائم عندما كانوا قاصرين.

ويهذا المرسوم، فإن “أي شخص حكم عليه بالإعدام بعد إدانته بجرائم ارتكبها عندما كان قاصرا، سيحكم عليه بالسجن لمدة لا تزيد عن 10 سنوات في مركز احتجاز الأحداث”، وذلك وفقا لبيان صادر عن لجنة حقوق الإنسان المدعومة من الدولة في مقر المحكمة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .