السفارة الأميركية في بغداد تعلق على “انفجارات جرف الصخر”

أخبار العالم
admin19 يناير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
السفارة الأميركية في بغداد تعلق على “انفجارات جرف الصخر”



علق المكتب الإعلامي التابع للسفارة الأميركية في بغداد على التقارير التي تحدثت عن وقوع انفجارات بالقرب من جرف الصخر، مؤكدا عدم وجود قوات أميركية في المنطقة”.

وقال المكتب في تغريدة له على موقع تويتر “يمكننا التأكيد على عدم وجود أفراد أو قطعات أميركية بالقرب من جرف الصخر، وليس هنالك ضلوع للولايات المتحدة في الحادث المزعوم”.

المكتب الاعلامي للسفارة الامريكية:نلاحظ وجود تقارير عن احتمالية وقوع انفجارات بالقُرب من جرف الصخر. يمكننا التأكيد على عدم وجود أفرادٍ أو قطعات أمريكية بالقرب من جُرف الصخر وليس هنالك ضلوع للولايات المتحدة في الحادث المزعوم.

— U.S. Embassy Baghdad (@USEmbBaghdad) January 19, 2021

 

وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق نفت تعرض قطعات أمنية شمال محافظة بابل لاعتداءات مساء أمس الإثنين، وذلك بعدما أكدت مصادر أن ثلاثة انفجارات هزت ناحية جرف الصخر.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن بيان لخلية الإعلام الأمني أن ما حدث هو “تخريب” قامت به عناصر تابعة لداعش واستهدف أبراج كهرباء في منطقة البهبهاني شمالي بابل.

بعد انفجارات جرف الصخر.. العراق ينفي وقوع “قصف جوي” ويتهم داعش بـ”التخريب”نفت خلية الإعلام الأمني في العراق، الثلاثاء، تعرض القطعات الأمنية شمالي محافظة بابل إلى اعتداءات، مساء الاثنين، وذلك بعدما أكدت مصادر أن ثلاثة انفجارات هزت ناحية جرف الصخر.

وذكر البيان أن “بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تداولت أنباء غير صحيحة بشأن تعرض قطعات القوات الأمنية شمال محافظة بابل لاعتداءات ليلة أمس”.

وأوضح  البيان أن هجمات داعش على أبراج نقل الطاقة الكهربائية “فسرها البعض على أنها قصف طائرات حربية”.

وكانت مصادر أكدت لقناة الحرة وقوع ثلاثة انفجارات بناحية جرف الصخر شمال محافظة بابل، مساء الاثنين، بينما نفى متحدث باسم القيادة المركزية الأميركية أي علم بتنفيذ غارات جوية في المنطقة.

وقالت المصادر إن الانفجارات وقعت داخل مواقع تابعة لميليشيا كتائب حزب الله، وتسببت بمقتل وإصابة عدد من المقاتلين.

بينما تحدثت مصادر أخرى عن أن انفجارا واحدا على الأقل وقع داخل مقر تابع للجيش العراقي أسفر عن مقتل تسعة جنود وإصابة مالا يقل عن 10 آخرين.

رابط مختصر