التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

أكدت جامعة كانتريري في نيوزيلندا، اليوم الأربعاء، أن رأس مومياء مصرية قديمة تبين أنه يخص امرأة عاشت منذ حوالي 2000 عام، وذلك بعد فحصها من خلال جهاز مسح بالأشعة المقطعية.

وأوضحت الجامعة – في بيان لها – أنها أجرت عمليات مسح أولية أظهرت أن أسنانها بالية بسبب اتباع نظام غذائي قاسي، تمت إزالة دماغها ولا يزال لسانها محفوظًا بشكل ملحوظ.

وأشارت إلى أن الباحثين ليسوا واضحين بشأن أصول الرأس، إلا أنهم يعتقدون أنها جُلبت من مصر كتذكار في القرن التاسع عشر وتم نقلها كإرث.

وتم التبرع بالرأس للباحثين في نوفمبر 2020 وأجري أول فحص بالأشعة المقطعية بعد عام، وكان فريق الباحثين قد كشفوا عن تفاصيل جديدة متعلقة بالرأس، مثل جنس صاحب المومياء ونظامه الغذائي.

وذكرت الجامعة، بأن الأسنان البالية تشير إلى أن المرأة كانت تتغذى على الحبوب التي كانت غذاءً أساسيًا عند قدماء المصريين، إذ كشفت الأشعة المقطعية أيضًا عن وجود أنبوب من نوع ما داخل القناة الشوكية وفتحة الأنف اليسرى.

وقال جيمس إليوت، المحاضر في التصوير الشعاعي التشخيصي في جامعة كانتربري، في بيان أن أصل الأنبوب غير معلوم.

وقالت جامعة كانتريري إن الجزء التالي من هذا المشروع الجاري يتمثل في إجراء تحليل شامل لجميع عمليات الفحص مرة أخرى، على أمل تقديم مزيد من التفاصيل حول علم الأمراض والصدمات وحالة الأسنان.

وبيّنت أن الاختبارات الأخرى بما في ذلك الحمض النووي القديم والتأريخ بالكربون كلاهما من السبل المحتملة للبحث العلمي.

اقرأ ايضا: “دعم الاتفاقيات الإبراهيمية”..على رأس أولويات اجتماع قادة الإمارات وأمريكا وإسرائيل والهند

ولفتت إلى أنه في نهاية المطاف، سيتم نشر النتائج في مجلة أكاديمية ومشاركتها مع الجمهور، وبمجرد أن يصل الفريق لكل المعلومات المتاحة، سيتم إجراء إعادة بناء وجه المرأة.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .