التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

اقتحم المئات من أنصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، مبنى البرلمان في المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد، احتجاجًا على مرشح “الإطار التنسيقي” محمد شياع السوداني، لرئاسة الحكومة.

وذكرت مصادر عراقية، في تصريحات صحفية، أن المتظاهرين أسقطوا الجدران المحيطة بالمنطقة، وتجاوزوا نقاط التفتيش والحواجز الأمنية، وتوجهوا إلى مقر مجلس النواب العراقي (البرلمان).

اقرأ ايضا: المئات يحتجون على استفتاء دستور تونس الجديد

وردد أنصار الصدر شعارات مناوئة لمرشح تحالف “الإطار التنسيقي”، المدعوم من إيران، محمد شياع السوداني، حاملين صورًا للصدر مع شعارات تتوعد بعدم تمرير الحكومة.

ودعا رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، المتظاهرين في العاصمة بغداد إلى الالتزام بسلميتهم، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وقال الكاظمي – في بيان له – “أدعو القائد العام للقوات المسلحة أبنائه المتظاهرين إلى الالتزام بسلميتهم، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، وبتعليمات القوات الأمنية المسؤولة عن حمايتهم حسب الضوابط والقوانين، والانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء”.

وأكد أن “القوات الأمنية سوف تكون ملتزمة بحماية مؤسسات الدولة، والبعثات الدولية، ومنع أي إخلال بالأمن والنظام”.

وعلق حساب صالح محمد العراقي المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قائلاً: “أقف إجلالاً واحترامًا، فإنها رسالة عفوية إصلاحية شعبية رائعة. شكرًا لكم”.

وأضاف حساب العراقي: “القوم يتآمرون عليكم، وسلامتكم أهم من كل شيء، فإذا شئتم الانسحاب فإني سأحترم هذا القرار”.

 

اقرأ ايضا: مقتدى الصدر يفتح النار على المالكي ويطالبه باعتزال العمل السياسي


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .