دولة “طالبان” تقرّ أول ميزانية منذ توليها الحكم في أفغانستان

admin
2022-01-14T05:09:24+02:00
أخبار العالم
دولة “طالبان” تقرّ أول ميزانية منذ توليها الحكم في أفغانستان

بلا مساعدة دولية..”طالبان” تقرّ أول ميزانية منذ توليها الحكم في أفغانستان،تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما ،

أقرّت حكومة طالبان، اليوم الخميس، أول ميزانية منذ سيطرتها على زمام الحكم في أفغانستان، حيث لا تشمل الميزانية أي مساعدة دولية، وهي تغطي أول ثلاثة أشهر من العام الحالي.

وقال الناطق باسم وزارة المالية في حكومة طالبان، أحمد والي حقمال – في تصريحات لوكالة “فرانس برس” – : “للمرّة الأولى منذ عقدين، قمنا بإعداد ميزانية لا تستند إلى المساعدة الدولية. وهو إنجاز كبير في نظرنا”.

وفور وصول طالبان إلى سدّة الحكم، جمد المانحون الدوليون كافة المساعدات التي كانت تشكّل ما نسبته 80 % من ميزانية أفغانستان السنوية.

وتغطي ميزانية حكومة طالبان التي تم الموافقة عليها اليوم، بقيمة 53,9 مليار أفغاني (قرابة 516 مليون دولار أمريكي) حتى الربع الأوّل من العام 2022 فقط، وهي مخصصة لنفقات الحكومة بالكامل.

وكانت الولايات المتحدة قد جمّدت (9.5 مليار دولار) من احتياطي المصرف المركزي الأفغاني، وهو مبلغ يوازي نصف الناتج المحلي الإجمالي للبلد عام 2022.

وتطالب حركة طالبان واشنطن بتحرير الأموال المجمدة لديها، من أجل إنعاش الاقتصاد ومكافحة المجاعة التي تهدّد نحو 55 في المائة من السكان، بحسب أخر إحصائية نشرتها الأمم المتحدة، أي نحو 23 مليون أفغاني.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر