amjad amjad
أخبار العالم
دعاء ليلة النصف من شعبان 2021/1442 موعد صلاة نصف شعبان نفحات من الله في ليلة النصف من شعبان

جريدة البوكس نيوز –

الحمدلله الذي احيانا لنعيش ليالي فضيلة كهذه الليلة وهي ليلة النصف من شعبان والتي تحمل في عتمتها نورا من الله ،فلنسرع جميعا لقطف ثمار هذه الليلة الفضيلة بالصلاة والدعاء لنتقرب من الله،فكما قال النبي صلوات الله وسلامه عليه :«إن لربكم عز وجل في أيام دهركم نفحات فتعرضوا لها لعل أحدكم أن تصيبه منها نفحة لا يشقى بعدها أبدا» [الأوسط-الطبراني].صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

دعاء ليلة النصف من شعبان 2021/1442

تبدأ ليلة النصف من شعبان في مغرب يوم السابع والعشرين من شهر مارس الجاري الذي يوافق اليوم السبت، على ان تمتد حتى ليلة منتصف شعبان، في فجر يوم الثامن والعشرين من شهر مارس،واليكم بعض ادعية ليلة النصف من شعبان،كما امرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالصلاة والدعاء والصوم والاستتغفار ،حيث قال النبى صلى الله عليه وآله وسلم : «إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا يَوْمَهَا، فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إلى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ فَأَغْفِرَ لَهُ؟ أَلَا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ؟ أَلَا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ؟ أَلَا كَذَا، أَلَا كَذَا..؟ حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ».

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب

“اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم، اللهم يا ذا الجلال والإكرام ويا ذا الطول والأنعام، لا اله إلا أنت ظهر اللاجئين وأمان الخائفين وجار المستجيرين، اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا في الرزق فأمحو اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي و إقترار رزقي وأثبتني عندك في الكتاب سعيد مرزوقا موفقا للخيرات بإذنك فانك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل، على قلب ولسان نبيك المصطفي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلام، بسم الله الرحمن الرحيم يمحو الله ما يشاء ويثبت عنده أم الكتاب، الهي بالتجلي الأعظم في ليلة النصف من شعبان المكرم التي يفرق فيها كل أمر حكيم ويبرم، أكشف عني يا ربى من البلاء ما أعلم وما لا أعلم وما أنت به أعلم أنك انت الأعز الأكرم وصلي الله على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم”. أمين.

الأعمال المستحبة فى ليلة النصف من شعبان

فى ليله النصف من شعبان نستحضر روحانيات اللية الكريمة  ولعل اهم الاعمال المستحبة فى ليله النصف من شعبان هى الصلاة وكثرة الاستغفار الذي هو من مفاتيح رفع البلاء عن العبد، ايضا من الأعمال المستحبة في هذا الليلة المباركة هو الاكثار من التسبيح والتكبير، وكثرة الصلاة على النبي عليه افضل صلاه وسلام، كمان ان الذكر والدعاء وقراءة القراءن  فى ليله النصف من شعبان يعد من الأعمال المستحبة واخير التصدق فى سبيل الله.

 

وبنهاية مقالتنا دعاء ليلة النصف من شعبان 2021/1442 موعد صلاة نصف شعبان نفحات من الله في ليلة النصف من شعبان نود أخباركم بانا غير مسؤولين عن هذه الاخبار لانها نقل من مواقع أخري

رابط مختصر