رئيس كازاخستان يلغي حالة الطوارئ بعد استقرار الأوضاع في البلاد

admin
2022-01-13T07:05:28+03:00
أخبار العالم
رئيس كازاخستان يلغي حالة الطوارئ بعد استقرار الأوضاع في البلاد

رئيس كازاخستان يلغي حالة الطوارئ بعد استقرار الأوضاع في البلاد . دار الحياة،تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما ألغى الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكايف، حالة الطوارئ في ثلاثة من أقاليم بلده، بعد موجة اضطرابات اجتماعية وأعمال عنف وشغب اجتاحت كازاخستان مطلع يناير.

وأصدر توكايف – بحسب بيان للرئاسة الكازاخستانية على موقعها الإلكتروني – أوامر بإلغاء حالة الطوارئ السارية منذ الخامس من يناير في مقاطعات شمالي وغربي كازاخستان وبافلودار، اعتبارًا من الساعة السابعة من صباح يوم غد الخميس.
ويأتي ذلك بعد وصول توكاييف اليوم إلى أكبر مدن البلاد، ألما-آتا، التي شهدت أعنف الاشتباكات خلال موجة الاضطرابات الأخيرة التي مرت بها البلاد.
وأعلن توكاييف أثناء اجتماع ترأسه اليوم عن بدء عملية انسحاب قوات حفظ السلام التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي من كازاخستان اعتبارًا من يوم غد.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر