التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من رغبة امريكة بوضع قنصلية أميركية للفلسطينيين في القدس الشرقية،قال مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، اليوم الأربعاء، إن البيت الأبيض يريد قنصلية أميركية للفلسطينيين في القدس الشرقية.

يأتي إعلان سوليفان عن رغبة واشنطن في إقامة قنصلية للفلسطينيين بالقدس الشرقية، بينما وصل الرئيس الأميركي جو بايدن إلى المنطقة.

وأكد سوليفان – في تصريحات للصحفيين، على متن طائرة الرئاسة – : “موقفنا هو أننا نريد قنصلية بالقدس الشرقية. وبالطبع يتطلب ذلك التعامل مع الحكومة الإسرائيلية. ويتطلب التعامل مع القيادة الفلسطينية كذلك. وسنستمر في القيام بذلك خلال الرحلة”.

وأضاف المسؤول الأميركي أن وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، تحدث مع أسرة الصحفية القتيلة شيرين أبو عاقلة “ودعا الأسرة لزيارة الولايات المتحدة للتمكن من الجلوس والتعامل معهم بشكل مباشر”.

وفي غضون ذلك، أعلنت الولايات المتحدة وإسرائيل عن شراكة تكنولوجية متطورة جديدة قبيل زيارة الرئيس الأميركي إلى منطقة الشرق الأوسط.

وقال بيان مشترك لبايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد : “سيبدأ حوار استراتيجي رفيع المستوى بشأن التكنولوجيا بين مستشاري الأمن الوطني في البلدين سيتركز على التكنولوجيات الاستراتيجية في الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الكم والحلول للتحديات العالمية مثل تغير المناخ وتحسين الجاهزية لمواجهة الأوبئة”.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .