التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من زيارة الرئيس الامريكي بايدن لمنطقة الشرق الأوسط الأسبوع المقبل،كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأحد، عن أهداف زيارته إلى الشرق الأوسط الأسبوع المقبل، مؤكدًا أنه سيسافر من أجل بدء فصل جديد، ووصلاً للدور الأمريكي في المنطقة.

وقال بايدن – في مقال له نشرته وسائل إعلام أمريكية – إن رحلته إلى الشرق الأوسط تأتي في وقت حيوي للمنطقة وستساهم في تعزيز المصالح الأمريكية، معتبرًا وجود شرق أوسط أكثر أمنًا وتكاملاً يعود بالفائدة على الأمريكيين من نواح عديدة.

وأضاف: “ممرات الشرق الأوسط المائية ضرورية للتجارة العالمية، وموارد الطاقة بالمنطقة حيوية للتخفيف من تأثير حرب روسيا على أوكرانيا”.

وأكد أنه سيواصل دبلوماسية مكثفة لتحقيق أهداف الولايات المتحدة من خلال اجتماعات تعقد وجهًا لوجه، مشيرًا إلى أن الشرق الأوسط بات أكثر استقرارًا وأمانًا من الذي ورثته إدارتي قبل 18 شهرًا.

وتطرق الرئيس الأمريكي في حديثه إلى ملف إسرائيل وفلسطين، قال: “قمنا بتمرير أكبر حزمة دعم لإسرائيل في التاريخ تقدر بأكثر من 4 مليارات دولار، ورئيس الوزراء الإسرائيلي ورئيس السلطة الفلسطينية تحدثا هذا الأسبوع لأول مرة منذ 5 سنوات”.

وبشأن العلاقات مع السعودية، أكد أن المملكة شريك استراتيجي منذ 80 عامًا، وهدفه منذ البداية كان إعادة توجيه العلاقات وليس قطعها، موضحًا أنه ساعد الرياض في استعادة الوحدة بين دول مجلس التعاون الخليجي.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .