سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الأربعاء 12-1-2022 . دار الحياة

admin
أخبار العالم
سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الأربعاء 12-1-2022 . دار الحياة

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الأربعاء 12-1-2022 . دار الحياة،تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما ،

أصبح البحث عن سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الأربعاء 12-1-2022 الشغل الشاغل للملايين من اللبنانيين في جميع أنحاء لبنان.

سعر الدولار اليوم في لبنان

وتشهد الأسواق المالية في لبنان ارتفاعاً كبير في سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء نتيجة الأوضاع السياسية والجمود الحكومي والخلافات السياسية بين مكونات الأحزاب اللبنانية، ومنذ يومين شهدت السوق الموازية ارتفاعاً يزيد على ألفي ليرة بسعر الدولار ، ما أثر بشكل مباشر على جميع السلع وأهمها المحروقات.

اقرأ ايضا: سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الاثنين 10-1-2022

ويتراوح سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في بداية تعاملات اليوم الأربعاء 12 يناير لدي السوق الموازية غير الرسمية السوق السوداء ما بين 32100و32200 ليرة لبنانية لكل دولار امريكي واحد.
وتصدر البحث عن سعر الدولار في لبنان الترند على محرك البحث على جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي في لبنان، لذلك سيوفر لكم فريق دار الحياة كل التفاصيل التي تتعلق في أسعار الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء.

وخلال السنوات الماضية فقدت الليرة اللبنانية أكثر من 90 في المئة من قيمتها ودفعت اللبنانيين إلى الهاوية حيث يعيش معظم اللبنانيين في حالة الفقر، وبسبب نقص السلع الأساسية مثل الوقود والأدوية تحولت الحياة إلى صراع يومي.

وتعاني الليرة اللبنانية منذ عام 2019 انهياراً واسعاً مقابل الدولار الامريكي وبقية العملات الأجنبية، كذلك يعيش اللبنانيين أوضاعاً صعبة للغابة هي الأسوأ في التاريخ اللبناني المعاصر.

في وتطور هام للغاية علم صندوق النقد الدولي بالخسائر بالقطاع المالي اللبناني ويقوم في مراجعتها في الوقت الحالي.

واعلن نائب رئيس الحكومة اللبنانية سعادة الشامي أن المسؤولين في الدولة اللبنانية اتفقوا على تقدير حجم خسائر القطاع المالي في لبنان حيث أنه يتراوح بين 68 و69 مليار دولار أمريكي.

أفادت قناة “الجديد” اللبنانية بأن المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون أصدرت، اليوم الثلاثاء، مذكرة منع سفر بحق حاكم المصرف المركزي اللبناني رياض سلامة والمُلاحق جنائيًا من قبل لوكسمبورغ، فرنسا وسويسرا.

وذكرت القناة، أن القاضية عون أصدرت منع سفر رياض سلامة برًا وجوًا وبحرًا بناءً على الشكوى المقدمة من الدائرة القانونية لمجموعة الشعب يريد إصلاح النظام ممثلة بالمحاميين هيثم عزو وبيار الجميل.

وفتح القضاء في أبريل(نيسان) الماضي تحقيقًا محليًا بشأن ثروة رياض سلامة ومصدرها قبل أن يُستهدف أيضًا بتحقيق في فرنسا وشكوى في بريطانيا.

واستجوبت النيابة العامة التمييزية اللبنانية، سلامة في أغسطس (آب) الماضي في قضايا فساد من بينها اختلاس أموال عامة وتهرب ضريبي.

ونشر “مشروع الإبلاغ عن الجريمة المنظمة والفساد” سابقًا العديد من التحقيقات أن حاكم المصرف المركزي اللبناني رياض سلامة يملك ثلاث شركات مسجلة في لوكسمبورغ تملك ما يقرب من 100 مليون دولار من الأصول، فيما يملك شقيقه رجا شركة واحدة مسجلة باسمه.

اقرأ ايضا: سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 4-1-2022

فيما، اعتبر سلامة في تصريح صحفي نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي أن هناك حملات مبرمجة وممنهجة للنيل منه شخصيًا.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر