عاجل : أمير قطر ووزير الخارجية الإيراني يبحثان تطورات القضايا الإقليمية

admin
أخبار العالم
عاجل : أمير قطر ووزير الخارجية الإيراني يبحثان تطورات القضايا الإقليمية

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما أمير قطر ووزير الخارجية الإيراني يبحثان تطورات القضايا الإقليمية .

استعرض أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الثلاثاء، العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا”: “أن الشيخ تميم بن حمد استقبل وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، والوفد المرافق له في الديوان الأميري”.

وأضافت الوكالة: “تم بحث العلاقات الثنائية بين الجانبين وسبل دعمها وتعزيزها، كما تم تبادل وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما تطورات الأوضاع في المنطقة”.

من جهته، قال وزير الخارجية الإيراني:”إن زيارته إلى سلطنة عمان وقطر تأتي في إطار سياسة تعزيز وترسيخ العلاقات مع الجوار التي تتبعها الحكومة الإيرانية”، مشيرًا إلى أنه سيبحث مع أمير دولة قطر ووزير خارجيته القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.

وأمس الإثنين، وصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إلى العاصمة القطرية الدوحة، قادمًا من سلطنة عُمان بعد زيارة قام بها إلى مسقط.

وترتبط الدوحة وطهران بعلاقات تعاون منذ سنوات، حيث عقدت عدة اجتماعات رفيعة المستوى مع المسؤولين الإيرانيين؛ لبحث الاتفاقات الأمنية والاقتصادية، حيث ترتبط بعلاقة اقتصادية وثيقة، وخاصة في صناعتي النفط والغاز.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر