admin
أخبار العالم
غداة وصول صواريخ متطورة.. “انفجارات بمناطق النفوذ الإيراني” بسوريا



قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، السبت، إن انفجارات “عنيفة” ضربت مناطق نفوذ المليشيات الموالية لإيران في شرق سوريا، غداة الكشف عن وصول شحنة صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى إيرانية الصنع للمنطقة.

وأفاد المرصد في بيان نشره على موقعه الرسمي بأن الانفجارات وقعت في منطقة العباس التابعة للبوكمال في ريف دير الزور الشرقي.

وأضاف أنه لم “ترد معلومات حتى اللحظة عن طبيعة الانفجارات وأسبابها”، لكنه أشار إلى حوادث مماثلة وقعت في وقت سابق من هذا الشهر وتبين أنها جاءت نتيجة قيام ميليشيات موالية لطهران بتفجير ذخائر وأسلحة تضررت من قصف إسرائيلي سابق.

#المرصد_السوري انفجارات عنيفة تضرب مناطق النفوذ #الإيراني في ريف #البوكمال شرقي #دير_الزورhttps://t.co/3iBv7qHEqW

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) January 30, 2021

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان كشف الجمعة عن تسلم ميليشيا “كتائب حزب الله” العراقية شحنة صواريخ أرض-أرض قصيرة ومتوسطة المدى إيرانية الصنع غربي دير الزور.

ونقل المرصد عن مصادر قولها إن “حزب الله” المتمركز في محيط بلدة التبني الخاضعة لسيطرة قوات النظام غربي دير الزور، تسلم شحنة الصواريخ، حيث جرى إدخالها عبر معابر غير رسمية بين سوريا والعراق عبر شاحنات مدنية وبلغ عدد الصواريخ 56 صاروخا.

وكثفت اسرائيل في الأشهر الأخيرة وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية وأخرى للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في مناطق عدة في سوريا.

وأوقعت غارات إسرائيلية على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية  في شرق سوريا يوم 13 يناير، 57 قتيلا على الأقل من قوات النظام ومجموعات موالية لإيران، في حصيلة تعد الأعلى منذ بدء الضربات الإسرائيلية في سوريا.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات، إلا أنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

رابط مختصر