التخطي إلى المحتوى
غرامات وعقوبات تنتظر المخالفين ومتهوري القيادة لـ قانون المرور الجديد

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما غرامات وعقوبات تنتظر المخالفين ومتهوري القيادة لـ قانون المرور الجديد،

وافق مجلس الوزراء على الشروع في تعديل “قانون المرور الجديد” فقد شمل التعديل بعض الأحكام والمواد الصادرة من قانون المرور لرقم (66)، حيث ناقش مجلس النواب المصري التغييرات المرورية الجديدة والتي تقتصر على إضافة قيمة الرسوم والضرائب السنوية والغرامات والجزاءات، بخصوص المخالفات المرورية ومتهوري القيادة السريعة، ونتناول عبر السطور التالية غرامات قانون المرور الجديد.

قانون المرور الجديد

قانون المرور الجديد

تم وضع الكثير من القواعد والمتطلبات الخاصة بتراخيص السيارات في قوانين المرور الجديدة حتى لا تحدث دعابات على الطريق، فقد تم عرض قانون المرور الجديد علي مجلس النواب أثناء عقد جلسته،فقد كان هناك الكثير من الاختلافات بين الأعضاء، وتم الاتفاق علي نص بعض الغرامات والعقوبات الرادعة القوية من مجموعة من الأعضاء، وتم سن مجموعة من القوانين والغرامات وبعضها يصل لعقوبة السجن، بالمقابل أكدت إدارة المرور أن كل من يحصل علي غرامة مالية أو ينتهك قانون المرور، يعرض نفسه لواحدة من الغرامات الجدية وكذلك لن يتم منحه رخصة قيادة مرة أخري.

تعديلات قانون المرور الجديد

وضعت إدارة المرور المصرية قَانون المرور لحماية المواطن المصري وكذلك للحد من الحوادث علي الطرقات، وتم تعديل ذلك القانون حتي يشمل العديد من التعديلات الجديدة والتي تم سنها علي النحو التالي:

  1. تحديد مدة صلاحية رخصة قيادة الدراجات النارية.
  2. ينخفض ​​الحد الأدنى لسن راكبي الدراجات النارية إلى 16 عامًا.
  3. محاولة إيجاد المرونة اللازمة لتحديد خصائص أنواع الدراجات البخارية الجديدة، ثم وضع شروط ولوائح محددة عند منح التراخيص لمستخدميها.
  4. محاولة توفير الدعم التشريعي مع السماح بالمركبات الخفيفة والعملية بحيث يكون لها تأثير محدود على حركة المرور.
  5. التنظيم مع إدارة المرور والمحافظات التابعة لها لرفع المركبات المهملة، بالإضافة إلى تحديد رسوم الرفع والتوصيل والإيجار اليومي وغيرها.

غرامات على المخالفين تضعها إدارة المرور

بحسب التعديلات الجديدة على كود السير فإنه ينص على سحب الترخيص لمدة شهر على الأقل ولا تزيد عن 3 أشهر، في حالة عدم وجود مثلث الرؤية الانعكاسية، وكذلك الحبس مدة لا تتعدى الثلاث اشهر لكل من يخالف ذلك القانون الجديد، مع الزام المنتهك غرامة مالية لا تقل عن 2000 جنيه ولا ترتفع عن 4000 جنيه، ونصت غرامات وانتهاكات قانون المرور المحدث علي بعض الغرامات الهامة وشملت التالي:

  • تجاوز السرعة المحددة بما لا يتجاوز 50 كيلومترًا في الساعة.
  • القيادة بسرعة أقل من الحد الأدنى المقرر دون تقديم عذر.
  • مخالفة السير المروري للمركبة التي لها مسار أو حلبة محددة.
  • العمل على أعافة المرور وتعطيله علي الطرق.
  • يتم فرض غرامة مالية في حالة عدم وجود مطفأة حريق.
  • غرامة مالية تقدر من 200 إلي 1500 في حالة وجود مخالفة مخلة بآداب الطرقات,
  • 5 الأف جنيه لغرامة السير في الاتجاه العكسي.
  • غرامة قدرها ألف جنيه لعدم تداوي الجرحى على الطريق.
  • غرامة مالية تتراوح بين 500 و 1000 جنيه لعدم مساعدة ضباط المرور في توجيههم لسائق المركبة.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .