فرنسا: إنشاء صندوق مشترك مع السعودية والإمارات لمساعدة الشعب اللبناني . دار الحياة

admin
أخبار العالم
فرنسا: إنشاء صندوق مشترك مع السعودية والإمارات لمساعدة الشعب اللبناني . دار الحياة

فرنسا: إنشاء صندوق مشترك مع السعودية والإمارات لمساعدة الشعب اللبناني . دار الحياة،تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما ،

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، إن باريس استطاعت تجديد الرابط بين دول الخليج العربي ولبنان، مؤكدًا على أن الإمارات ستنضم إلى صندوق قررت السعودية وفرنسا إنشائه من أجل مساعدة الشعب اللبناني.

وأضاف لودريان – أمام لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية “البرلمان” – أن الرئيس إيمانويل ماكرون تمكن خلال زيارته الأخيرة إلى الخليج العربي في ديسمبر (كانون الثاني) الماضي، من تجديد الروابط بين لبنان ودول الخليج.

اقرأ ايضا: التحالف العربي يكشف عن إنشاء الحوثيين قوة لقرصنة السفن في البحر الأحمر

وأشار لودريان إلى أن هذا التطور سيسمح بتأسيس صندوق سعودي فرنسي لمساعدة الشعب اللبناني ودعمه، وذلك بمساهمة الإمارات.

وأعلنت السعودية وفرنسا في ديسمبر (كانون الثاني) الماضي عزمهما التعاون في سبيل إعادة توطيد العلاقات بين الرياض وبيروت.

اقرأ ايضا: ممثلة بريطانية تثير غضب إسرائيل بتضامنها مع الشعب الفلسطيني

الجدير بالذكر، أن لبنان يعاني منذ أكثر من عامين من أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه مع انهيار الليرة اللبنانية وشح كبير في الوقود والأدوية والسلع الأساسية، إضافة لهبوط في القدرة الشرائية لمواطنيه.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر