“فيفا” يقدم الدعم النقدي لـ 80 ناديًا فلسطينيًا لمواجهة تداعيات فيروس كورونا . دار الحياة

admin
أخبار العالم
“فيفا” يقدم الدعم النقدي لـ 80 ناديًا فلسطينيًا لمواجهة تداعيات فيروس كورونا . دار الحياة

“فيفا” يقدم الدعم النقدي لـ 80 ناديًا فلسطينيًا لمواجهة تداعيات فيروس كورونا . دار الحياة،تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما ،

ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن 80 ناديا فلسطينيا سيستفاد من الدعم النقدي الموجه من قبله ضمن خطته الإغاثية الخاصة بمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، حيث تم تخصيص الدعم في تغطية تكلفة إجراء الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وتطبيق البروتوكولات الطبية، بجانب تغطية أجور اللاعبين وتقديم الدعم لكرة القدم النسائية.

وتوجه الأمين العام للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فراس أبو هلال- طبقا لبيان “الفيفا”، اليوم- بالشكر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم على مبادرته التي جاءت في وقت عصيب عانت خلاله اتحادات كرة القدم بسبب جائحة كورونا.

وأكد الأمين العام، أن التمويل المالي استخدم في مساعدة الأندية على بدء بطولة عام “2020-2021″، والتي انطلقت تحت شعار “الصحة أولاً”، في ظل انخفاض العائد الذي تتلقاه الأندية من الرعاة بصورة دراماتيكية أثناء الجائحة.

 وفي هذا السياق، وافق الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على تقسيم المبالغ المالية المقدمة فيما بين الأندية الفسلطينية في الدوري الممتاز الفلسطيني لكرة القدم، بالإضافة إلى تلك الأندية التي تنافس في الدوريات الإقليمية في مختلف المحافظات الفلسطينية.

 وعلى صعيد كرة القدم النسائية، أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بأنه قد قام باستخدام المبالغ المالية المقدمة في إنشاء معسكرات تدريبية وتحضيرية لفرق السيدات تحت سن عشرين سنة وتحت سن 17 سنة، وإعادة بدء منافسات دوري كرة القدم النسائية للأندية، التي يتألف قوام الفريق فيها من سبع لاعبات، حيث يتألف هذا الدور من ثمانية أندية، بالإضافة إلى دوري كرة القدم النسائية للكبار، والذي يتألف من عشرة أندية.

وسيساعد هذا الأمر في تمويل إنشاء دوريين لكرة القدم للصالات تحت 14 سنة، وتنظيم ورش عمل للمدربات والإداريات.

 يذكر أن خطة الاتحاد الدولي لكرة القدم الرائدة للإغاثة من فيروس كورونا المستجد، والتي وافقت عليها “فيفا” في شهر يونيو لعام 2020، تضمنت إتاحة وتوفير مبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي لدعم كل الاتحادات الأهلية البالغ عددها 211 اتحادا وستة اتحادات قارية، بهدف تقديم المساعدة لهم في تخفيف التأثير المالي لجائحة فيروس كورونا المستجد، وقام “فيفا” بتقديم منح مالية للاتحادات الأهلية بقيمة بلغت مليون دولار أمريكي تسدد على قسطين اثنين ومنحة إضافية قدرها 500 ألف دولار أمريكي مخصصة لكرة القدم النسائية.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر