التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “قرارات جديدة للحكومة بسبب كور نا” ،

ومن المرتقب أن تناقش اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا”، خلال اجتماعها الذي بدأ قبل قليل، تقييم الوضع الوبائي في مصر، وتحديد مدى الاحتياج لمد الإجراءات التي تم الإعلان عنها بمواعيد غلق المحال لمدد أخرى من عدمه، حسبما أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الأخير الذي عقد قبل إجازة عيد الفطر، للإعلان عن القرارات التي أصدرتها اللجنة والتي تم تطبيقها اعتبارًا من الخميس الموافق 6 مايو حتى يوم الجمعة 21 مايو الجاري.

وكان أعلن الدكتور مصطفى مدبولي عن عدد من القرارات في إطار حرص الدولة على تجنب حدوث أي ظروف قد نمر بها في هذه المرحلة الاستثنائية بأن تكون مواعيد غلق لكل المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، ودور السينما، والمسارح، وما يماثلها، في الساعة 9 مساءً؛ للعمل على الحد بصورة كبيرة من التزاحم الكبير في هذه المنشآت، وبالتالي سيتم السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات “الديليفري” للمنازل بعد هذا التوقيت.

وأضاف أنه سيتم خلال هذين الأسبوعين حظر إقامة أي مؤتمرات أو فعاليات، وكذا الاحتفالات الفنية أو الحفلات في أي منشآت، مثل المطاعم، والنوادي الاجتماعية، أو المنشآت الفندقية، كي نضمن أن تظل الأمور مستقرة خلال هذه المدة.

وأشار مدبولي خلال لقاءه أمس نواب محافظة دمياط، أنه تلاحظ عدم التزام المواطنين بالاجراءات الاحترازية الأمر الذي دعا اللجنة لاتخاذ القرارات سالفة الذكر حرصًا على حياة المواطنين، وذلك ردًا على تساؤل أحد النواب.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي الأول عقب إجازة عيد الفطر، واستعرض مدى جاهزية وزارة الصحة في التعامل مع جائحة كورونا وموقف توافر الأدوية والمستلزمات والآسرة والأكسجين في المستشفيات، ومدى توافر اللقاحات بما في ذلك عملية تصنيعها في مصر وقرب استقبال المواد الخام لتصنيع سينوفارم الصيني.

جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .