ضغوط دولية لإجراء الانتخابات التشريعية وعدم خوض الحريري هذا الاستحقاق مشكلة كبيرة

admin
2022-01-14T05:13:17+03:00
أخبار العالم
ضغوط دولية لإجراء الانتخابات التشريعية وعدم خوض الحريري هذا الاستحقاق مشكلة كبيرة

قرداحي: ضغوط دولية لإجراء الانتخابات التشريعية وعدم خوض الحريري هذا الاستحقاق مشكلة كبيرة . دار الحياة،تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما ،

قال وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي إنه ليس متفائلا ولا متشائمًا من إجراء  الانتخابات التشريعية في لبنان في موعدها، مشيرا إلى أن هناك ضغوطا دولية من أجل إجراء هذه الانتخابات في موعدها المقرر في 15 مايو المقبل.

وأضاف قرداحي- خلال منتدى نادي خريجي الجامعة الأمريكية “القاهرة الأردن”: أنه لا يلمس حماسة من قبل معظم التيارات ومعظم القوى السياسية في لبنان، حيث يعتقد أن بعض هذه القوى لديها مصاعب في تأمين المصاريف الانتخابية من أجل خوض المعركة الانتخابية، في المقابل هناك جهات متحمسة من أجل إجراء الانتخابات؛ لأنها تعتقد أنه من خلالها يمكنها تغيير الأكثرية عن ما هو عليه في المجلس الحالي، وأن تفوز بعدد مقاعد أكبر مما عندها الآن.

وأشار إلى أن البوصلة لدى الأغلبية غير محددة بعد و بخاصة هناك بعض القيادات السياسية أعلنت أنها مترددة في خوض الانتخابات، كالرئيس سعد الحريري وتياره، خاصة أنه يشكل قوة كبيرة في لبنان، وهو يمثل أكثرية الطائفة السنية، وسوف يطفوا على السطح مشكلة كبيرة إذا قرر الرئيس الحريري عدم خوض الانتخابات، وهذا ما يجعل الرؤية غير واضحة حتى الآن.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر