كمين يودي بحياة عناصر من الحشد الشعبي.. وأنباء عن مقتل قائد بارز

أخبار العالم
admin23 يناير 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
كمين يودي بحياة عناصر من الحشد الشعبي.. وأنباء عن مقتل قائد بارز



قتل 11 عنصرا في قوات الحشد الشعبي العراقي مساء السبت في كمين لتنظيم داعش شمال بغداد، وفق ما أفاد مصدر أمني في الحشد لوكالة فرانس برس.

ونفذ الهجوم ليلا بواسطة أسلحة خفيفة شرق مدينة تكريت، عاصمة محافظة صلاح الدين، ويأتي بعد يومين من تفجيرين انتحاريين في قلب بغداد أسفرا عن مقتل 32 مدنيا وتبناهما التنظيم المتطرف.

وأصدر الحشد الشعبي بيانا أعلن فيه التصدي “لتعرض” نفذته مجاميع من عناصر تنظيم داعش في منطقة العيث بناحية حمرين شرقي صلاح الدين.

وأفادت وسائل إعلام محلية وصحافيون غربيون بأن الهجوم أسفر عن مقتل قائد بارز في اللواء 22 حشد شعبي التابع لمنظمة بدر، الموالية لطهران، خلال الهجوم.

Image: Pro-militia sources claim that 17 ISIS fighters and 10 Shiite militiamen were killed in the clashes, including militia commander Abu Alia Al-Hussainawi. pic.twitter.com/o2zqVecJVg

— Evan Kohlmann (@IntelTweet) January 23, 2021

ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات من إعلان جهاز مكافحة الإرهاب العراقي تنفيذ عمليات “نوعية” ضد تنظيم داعش، ردا على الهجوم الانتحاري المزدوج الذي استهدف الخميس سوقا لبيع الملابس المستعملة في ساحة الطيران وسط بغداد.

وكان انتحاري من تنظيم داعش استهدف مجموعة من المتسوقين في بغداد، قبل أن يفجر انتحاري ثان نفسه عندما تجمع حشد لمساعدة الجرحى، مما تسبب بمقتل 32 شخصا وإصابة 110 آخرين. 

واستخدم تنظيم داعش، الذي سيطر لسنوات على أجزاء واسعة من العراق، هذا الأسلوب في مناطق عدة. ونجحت القوات العراقية في القضاء على التنظيم نهاية 2017 بعد معارك دامية. لكن خلايا منه لا تزال تنشط في بعض المناطق البعيدة عن المدن، وتستهدف بين وقت وآخر مواقع عسكرية. 



رابط مختصر