التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ،

كشف بحث أجراه مجموعة من الأطباء في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، عن وجود لحوم مغشوشة في مجموعة من الأطعمة المجمدة يتناولها المصريون.

وأوضح البحث الذي تم تداوله بصورة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، أنه “تم التأكد أن بعض العينات مخلوطة بلحوم حمير وخنزير معًا دون أي إضافات أو خلط بلحم بقري، كما تم تسجيل حالات غش في عينات (الهوت دوغ واللانشون والبرجر والشاورما).

اقرأ ايضا: “رحلة الموت”.. تفاصيل البحث عن القبطان المصري وزميله بالمحيط الهندي

وذكر أن الأطباء قاموا بتحليل عينات من اللحوم المخصصة للقطط ولم يكتشف بها أي حالة من الغش.

وشدّد الأطباء في بحثهم، على ضرورة تقييم مراقبة الأغذية وسلامتها على أساس منتظم من خلال تقييمات المخاطر، حيث إنها مصدر قلق عالمي يؤثر على صحة الإنسان

وبيّن أنهم عثروا بداخل اللحوم المصنعة بعد اختيارها بطريقة عشوائية على استخدام أنواع حيوانية مختلفة، كلاب، وحمير، ولحم خنزير، ولحم حصان مخلوطة بلحوم الأبقار، وكذلك استخدام بعض إضافات الأعلاف التي تعزز النمو مثل بقايا RAC لزيادة الكمية وتقليل الإنتاج التكاليف.
وأكد بحث كلية الزراعة، أنه “تم تحليل عينات من أطعمة اللحوم المخصصة للقطط، ولكن كانت العينات سلبية، وتم التأكد من عدم وجود حالات غش في طعام القطط”.
وأضاف أن استخدام حيوانات مخالفة للشرع وحيوانات ضارة بصحة الإنسان، وغش الأطعمة أصبحت عادة عالمية، محذرا من خطورة الاستمرار في أكل اللحوم المصنعة.

في حين، قال الدكتور سامح عبدالفتاح، عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، إنه “لا علاقة للكلية بالبحث المنشور بعدد من المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان “وجود لحوم مغشوشة في مجموعة من الأطعمة المجمدة”.

وأوضح عبد الفتاح أنه “لم يصدر ذلك رسميًا في أي دورية علمية تابعة للكلية أو الجامعة أو في أي تقارير رسمية عن الكلية”.

اقرأ ايضا: صور.. سبب مقتل الصيدلاني المصري احمد حاتم على يد امرة سعودية .. تفاصيل مقتل الصيدلاني احمد حاتم

 


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .